المحلية

عبدالله يؤكد ضرورة تأمين تخصيصات كافية لوزارة الصحة بموازنة 2023

أكد نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله أحمد، اليوم الأربعاء، ضرورة تأمين تخصيصات مالية كافية لوزارة الصحة في قانون الموازنة 2023.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” نائب رئيس مجلس النواب العراقي شاخەوان عبدالله أحمد زار مقر وزارة الصحة في الحكومة الاتحادية وسط العاصمة بغداد، وكان في استقباله وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي والكادر المتقدم للوزارة ، وجرى خلال اللقاء  بحث السبل الكفيلة لتطوير النظام الصحي وتقديم الخدمات في عموم البلاد”.

وأكد عبد الله وفقا للبيان على “ضرورة تأمين تخصيصات كافية للوزارة في قانون الموازنة الاتحادية لعام 2023 لدعم هذا القطاع الإنساني والحيوي، ومعالجة النقص في المستلزمات الطبية وتأهيل المستشفيات الحكومية وتمكين الكوادر الطبية لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين”. 

ودعا عبد الله إلى” ضرورة تخصيص الدرجات الوظيفية لخريجي الجامعات والمعاهد الحكومية في إقليم كردستان من سكنة محافظات التابعة للحكومة الاتحادية”.

من جانبه أكد وزير الصحة أن” الوزارة ستُعلن عن رابط إلكتروني في الأيام القليلة القادمة ليتسنى لخريجي 2020-2021  التقديم  من خلال الرابط، فيما شكر نائب رئيس مجلس النواب وزير الصحة على سرعة استجابته بطلب فتح نافذة إلكترونية لقبول خريجي الكليات والمعاهد الطبية في إقليم كوردستان من سكنة محافظات التابعة للحكومة الاتحادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى