الرياضية

عجلة الدوري القطري تعود للدوران ب3 مواجهات قوية بعد توقف 50 يوما

تعود عجلة قطار الدوري القطري لكرة القدم للدوران من جديد، وذلك بعد قرابة 50 يوما من التوقف منذ 4 نوفمبر/تشرين ثان الماضي، بسبب استعدادات المنتخب القطري للمشاركة في كأس العرب، التي أسدل الستار عليها قبل أيام قليلة.

ويعود قطار الدوري القطري من المحطة العاشرة بـ3 مواجهات، مساء غدٍ الجمعة، حيث يلتقي الأهلي مع السيلية، ويلعب الوكرة ضد الشمال، بينما يستضيف قطر نظيره الريان.

وتقام 3 مباريات أخرى، بعد غدٍ السبت في نفس الجولة، حيث يلعب السد مع الخور، ويلتقي أم صلال بضيفه الدحيل، فيما يخرج العربي لمواجهة الغرافة.

الأهلي والسيلية

تنطلق مباريات الجولة العاشرة بمباراة الأهلي والسيلية، عصر الغد، باستاد حمد بن خليفة في النادي الأهلي، وهي مواجهة صعبة على الفريقين الجريحين، حيث يسعى كل منهما لتعديل أوضاعه المتردية بجدول الترتيب.

الفريقان يرفعان شعار الفوز فقط، خصوصا أن الأهلي يحتل المركز العاشر برصيد 6 نقاط، فيما يقبع السيلية في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 5 نقاط، وكلاهما في ترتيب غير مرضٍ على الإطلاق لجماهيرهما.

الوكرة والشمال

وفي نفس توقيت المباراة الأولى، تقام مواجهة أخرى تجمع الوكرة والشمال باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وتبدو الترشيحات في صالح الفريق الوكراوي، الذي قدم مستويات مميزة للغاية هذا الموسم، وحقق نتائج كبيرة أهلته للتواجد مع كبار فرق الدوري، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 15 نقطة وهو نفس رصيد الغرافة صاحب المركز الرابع.

على الجانب الآخر، يسعى الشمال لاستعادة النتائج المميزة التي حققها في بداية الدوري والتي حصد على إثرها 8 نقاط احتل بها الترتيب التاسع، وذلك قبل أن يتراجع نسبيا في الجولات الأخيرة من البطولة قبل التوقف.

قطر والريان

وتختتم مباريات اليوم الأول من الجولة العاشرة بمواجهة الريان مع نادي قطر والتي ستقام في السادسة والربع باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وتبدو المباراة متكافئة بين الفريقين اللذين يمتلكان نفس الرصيد من النقاط ولكل منهما 9 نقاط، وإن كان قطر يتفوق بفارق الأهداف ويحتل المركز السابع فيما يأتي الريان في الترتيب الثامن.

الريان يسعى للانتفاضة وتحقيق نتائج تناسب الصفقات التي أبرمها وعلى رأسها الكولومبي خاميس رودريجز والفرنسي نزونزي، بخلاف الجزائري ياسين براهيمي أفضل لاعب في كأس العرب الأخيرة.

بينما تشير التوقعات إلى أن نادي قطر سيعاني، بعد رحيل أبرز نجومه وهو الجزائري يوسف بلايلي، الذي تم فسخ عقده بالتراضي قبل أيام قليلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى