الرياضية

عدم الاحترام يحرم ريال مدريد من ممر أتلتيكو الشرفي

حرم “عدم الاحترام” نادي ريال مدريد من الحصول على الممر الشرفي من غريمه التقليدي أتلتيكو مدريد، بعد التتويج بلقب الدوري الإسباني.

ويحل ريال مدريد ضيفا على أتلتيكو مدريد، الأحد، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، في الجولة الـ35 من منافسات الدوري الإسباني.

المباراة تأتي بعد أسبوع وحيد من حسم ريال مدريد لقب الدوري الإسباني للمرة الـ35 في تاريخه، عقب الفوز على إسبانيول بنتيجة 4-0، في الجولة الـ34.

ووفقا لتقاليد الدوري الإسباني، كان من المُفترض أن يقوم نادي أتلتيكو مدريد بعمل ممر شرفي للاعبي ريال مدريد في مباراة الليلة، باعتبارها المباراة الأولى التي يخوضها الفريق الملكي محليا بعد التتويج باللقب.

نادي أتلتيكو مدريد أكد عبر مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني والعديد من لاعبيه أنه لن يقوم بعمل ممر شرفي للاعبي ريال مدريد، مكتفيا بالتهنئة التي قدمها للنادي.

إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد، كشف عن السبب الذي دفع النادي إلى عدم القيام بهذا التقليد، مؤكدا أن سببه بعض التعليقات “غير المحترمة” التي سبقت تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني.

إنريكي سيريزو رئيس نادي أتلتيكو مدريد

وقال سيريزو في تصريحات نقلتها إذاعة “كادينا سير” الإسبانية: “نهنئ ريال مدريد كما هنأناهم خلال الأسبوع الماضي، سواء على مستوى المديرين أو لاعبي كرة القدم أو الفنيين، نحن سعداء لأنهم كانوا أبطال الدوري، لأنهم استحقوا ذلك”.

واستدرك: “خلال أسبوعين أو 3 أسابيع، قبل أن يصبح ريال مدريد بطلاً، كانت هناك بالفعل بعض المقالات والتعليقات والتجمعات التي تحدثت عن موضوع الممر”.

وأضاف: “كان لدينا شيء واحد واضح، وهو عدم القيام بذلك، لقد هنأناهم حيث كان علينا القيام بذلك، ولكننا اعتبرنا أن الممر ضار بمشجعينا وجمهور ريال مدريد”.

وأتم: “لو لم يتم إبداء هذه التعليقات، لكان الممر قد أقيم، ولكن هذه التعليقات تم الإدلاء بها، ولم نكن نريد أن يتواجه المشجعون مع بعضهم البعض”.

يُذكر أن ريال مدريد يخوض المباراة بدون هدف، في الوقت الذي يسعى فيه أتلتيكو مدريد للفوز من أجل الحصول على مقعد مؤهل للنسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى