الرياضية

عرض جديد لتخليص تشيلسي من لعنة أبراموفيتش

تلقى نادي تشيلسي الإنجليزي عرضا جديدا لبيعه خلال الفترة المقبلة، في ظل العقوبات المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش.

وكان أبراموفيتش قد أعلن في وقت سابق موافقته على بيع نادي تشيلسي خلال الفترة المقبلة، قبل أن يتعرض لمجموعة من العقوبات على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية، آخرها عزله من منصبه كمدير للنادي.

وتلقى نادي تشيلسي العديد من العروض خلال الفترة الماضية، غير أن آخرها جاء من المستثمر الأمريكي كين جريفين، مؤسس شركة سيتادل، بالتعاون مع عائلة ريكيتس الأمريكية، المالكة لنادي شيكاجو كابس الذي ينافس في دوري البيسبول الأمريكي.

وشكلت عائلة ريكيتس مع جريفين مجموعة استثمارية، من المقرر أن تقدم عرضا رسميا للنادي اللندني يوم الجمعة المقبل.

وقالت عائلة ريكيتس إنها سترأس المجموعة الاستثمارية التي ستقدم العرض، فيما قالت وكالة أنباء “رويترز” إن العرض لا يشمل شركة سيتادل التي يرأسها جريفين، وإنما يتواجد هو بشكل شخصي.

وأضافت العائلة في بيان نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “بعد إدارة فريق محترف رائع منذ فترة طويلة، تدرك عائلة ريكيتس وشركاؤها أهمية الاستثمار لتحقيق النجاح في الملعب، مع احترام تقاليد النادي والجماهير والمجتمع”.

توماس ريكيتس

ولم يكن اسم عائلة ريكيتس بعيدا عن كرة القدم، حيث حاول توماس ريكيتس في عام 2018 شراء نادي ميلان الإيطالي، غير أن المفاوضات لم تُكلل بالنجاح في ذلك الحين.

وتنتظر جماهير تشيلسي وصول مالك جديد لقيادة النادي خلال الفترة المقبلة، على أمل التخلص من القيود التي تم فرضها على الفريق، ضمن سلسلة العقوبات المُوقعة على رجل الأعمال الروسي، الذي اشترى النادي في 2003.

وأسفرت استثمارات أبراموفيتش عن أنجح فترة في تاريخ النادي، حيث فاز تشيلسي بـ5 ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، ومثلها لكأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا مرتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى