الأمنية

عضو بحزب بارزاني يهاجم حزب العمال بعد مقتل عنصر في البيشمركة

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، سيروان حسن، اليوم السبت، إن عناصر حزب العمال يريدون خلق الفوضى في مناطق الإقليم، فيما أكد أن مقتل عنصر في البيشمركة أمس عمل إرهابي لن يُسمح بتكراره.

وذكر سيروان حسن، في حديث تابعته(الاولى نيوز)، تعليقا على مقتل عنصر بالبيشمركة وإصابة اخر جراء انفجار لغم بسيارتهم شمالي أربيل، أن “اللغم الذي انفجر يوم أمس وأدى إلى استشهاد مقاتل في البيشمركة هو فعل إرهابي، ولن نسمح بتكراره، وعلى عناصر حزب العمال التوقف عن هذه الأعمال الإجرامية”.

وأضاف حسن، أن “الحزب الديمقراطي فتح مرارا صفحات جديدة للحوار، وقلنا نحن لسنا مع القتال بين الكرد وضد إراقة الدم بين أبناء القومية الواحدة، ولكن هذا لا يعني  قبول تلك الأعمال الوحشية، التي إن استمرت ستؤدي إلى خلق الفوضى، وخاصة في المناطق الحدودية بين الإقليم وتركيا”.

وافاد مصدر امني في أربيل، مساء أمس الجمعة، بمقتل عنصر بالبيشمركة وإصابة أخر جراء انفجار لغم بسيارتهم في منطقة سيدان شمالي محافظة أربيل.

وتتخذ منظمة “بي كا كا” الانفصالية، من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والمناطق والأودية بالمنطقة، وتشن منها هجمات على الداخل التركي.

ورفضت المنظمة دعوات متكررة من سلطات إقليم كردستان لمغادرة أراضيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى