الأمنية

عضو لجنة ألأمن والدفاع ..اربعة تحديات تقف عائق امام إقرار قانون التجنيد الالزامي

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل تمرير قانون التجنيد الالزامي داخل مجلس النواب، فيما حددت أربعة تحديات تقف امام إقرار القانون.

وقال عضو اللجنة عبد الخالق العزاوي في حديث تابعته(الاولى نيوز)،انه “حتى الحظة لا يوجد اي تقدم في دفع مسار قانون التجنيد الالزامي للامام”، لافتا الى ان “القانون لايزال على الرفوف لان الازمات والاشكاليات المتعددة في البلاد تحول دون دفع الحكومة لرفعه الى البرلمان والاخير بات في وضع لا يمكنه التصويت على القانون خاصة مع قرب الانتخابات من جهة كما ان ليس هناك اجماع سياسي على المضي به وفق القراءات المتوفرة لدينا”.

واضاف، ان” 4 تحديات تقف امام اقرار قانون التجنيد الالزامي اولا الاجماع السياسي من قبل القوى بالإضافة الى الغطاء المالي اذا ما عرف بانه اذا ما طبق سيكون امام وزارة الدفاع توفير معسكرات تدريب واطار اداري وتنظيمي لاحتواء من 50- 100 الف عنصر في خدمة العلم سنويا وربما اكثر، بالإضافة الى كيفية توزيع هذه الاعداد في ظل هيكلية تنظيمية اعتمدت على التطويع بعد 2003″.

واشار الى انه” كل التحديات تحتاج الى جهود وتكاتف لتجاوزها من اجل الظفر بإيجابيات التجنيد الالزامي الكبيرة خاصة على مستوى النفسي وخلق تعايش بين كل ابناء الوطن بما يسهم في توحيد الروى وبناء شخصية الشباب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى