الأمنية

عمليات بغداد تعلن صدور 3 توجيهات من الكاظمي بشأن السيطرات والتجاوزات

أعلنت عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، صدور 3 توجيهات من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي بشأن السيطرات والطرق والتجاوزات، فيما كشفت عن أهم ما أنجز على الأرض ضمن جهود اللجان المشكلة لتخفيف الزحامات في بغداد.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز) إن “توجيهات رئيس الوزراء بشأن السيطرات مستمرة وسبق أن وجهنا بتخفيفها لتقليل الزحامات في بغداد وهناك لجان مشتركة من مكتب القائد العام وقيادة عمليات بغداد وأمانة بغداد مستمرة بعملها”.

وأضاف، أنه “تمت إزالة أكثر من 50 سيطرة وتحويل البعض الآخر إلى مرابطات في جانبي الكرخ والرصافة، واليوم أكد رئيس الوزراء على الاستمرار بتقليل عدد السيطرات تطبيقاً للخطة المُعدة وحسب أهمية السيطرة وتأثيرها الأمني”.

وأكد أن “تخفيف الإجراءات لا يتوقف على السيطرات بل هناك لجنتان في جانبي الكرخ والرصافة لفتح الطرق وخلال أسبوع فتحنا أكثر من 75 طريقا ومستمرون بالعمل لتخفيف الزحامات المرورية”.

وأشار إلى أن “عمليات بغداد حضرت الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء في أمانة بغداد وتم فيه التوجيه من قبلهِ بثلاثة توجيهات تضمنت الاستمرار بعمليات رفع السيطرات وفتح الطرق وإسناد أمانة العاصمة بإزالة التجاوزات”.

وأكد أن “عمليات بغداد تسند أيضاً عمليات رفع التجاوزات على مياه الأنهر بطلب من وزارة الموارد المائية والأراضي أيضاً بطلب من وزارة الزراعة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، أن ظاهرة الزحامات المرورية غير مقبولة، فيما عبر عن رفضه تعطيل المواطنين في السيطرات.

وقال الكاظمي في كلمة له خلال زيارته لمبنى أمانة بغداد تلقته (الاولى نيوز): “يؤسفني أن أرى بغداد بهذا الحال من الزحامات، وتأثير التخطيط العبثي لأصحاب النفوذ، مما تسبب في ارتفاع أسعار العقارات في مناطق معينة من المدينة”، مشددا على “أهمية أن نعيد تنظيم المشاريع، وأن نعمل على رفع المظاهر التي لا تليق بعاصمة عريقة مثل بغداد”. 

وبين، “كنا نأمل من أمانة بغداد أن تؤدي واجبها وتطلق حملة موازية لتنظيف الشوارع بعد العواصف الترابية التي مرت مؤخراً”.

وأضاف، “أجري جولات يومية وأرى أن بعض السيطرات يحتاج المواطن ساعة ونصف الساعة لعبورها، فكيف ستكون ثقة المواطن بالقانون؟”، مشددا على “العمل لتفعيل أشارات المرور في شوارع بغداد، لإيجاد تنظيم للمرور بشكل قانوني وتقليل الزحامات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى