المحلية

غداً.. انطلاق حملة جديدة للقضاء على مسببات انتشار الحمى النزفية بكركوك

أعلنت قائممقامية كركوك، اليوم الجمعة، انطلاق حملة جديدة للقضاء على مسببات انتشار الحمى النزفية يوم غد السبت، فيما كشفت عن إجراءات قانونية ستتخذ بحق رافعي أسعار اللحوم من القصابين.


وقال قائممقام كركوك، فلاح يايجلي، للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إن “الحملة مستمرة للقضاء على المواشي السائبة داخل المدينة وإزالة حظائر تربيتها بعد إمهال أصحابها مدة لنقلها إلى الأماكن الريفية”.


وأضاف ، يايجي، أن “لجنة الوقاية من تفشي مرض الحمى النزفية ستطلق غداً حملة لمنع الذبح العشوائي ومصادرة الحيوانات السائبة وإزالة الحظائر داخل الأحياء السكنية فضلاً عن زيارة المجازر الحكومية المجازة “.


وتابع: “وردتنا معلومات بقيام القصابين برفع أسعار اللحوم مستغلين الوضع الحالي”، مضيفاً أنه “سيتم  تقدير أسعار اللحوم وفي حال لم يتم العمل بها سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين من القصابين”.


وسجلت محافظة كركوك، أمس الخميس، حالة إصابة ثانية بمرض الحمى النزفية، فيما أكدت دائرة صحة المحافظة استقرار الحالة الصحية للمريض.


وقال مدير صحة المحافظة نبيل حمدي بوشناق، للوكالة الرسمية تابعته(الاولى نيوز)، إن المريض لا يمارس مهنة القصابة، وإنما قد تكون إصابته بسبب حشرة القراد الناقلة للمرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى