السياسية

فؤاد حسين: لم يعرض على العراق مسألة التطبيع مع اسرائيل

اكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الخميس، انه لم يعرض على العراق مسألة التطبيع مع اسرائيل، مؤكدا ان العراق داعم للقضية الفلسطينية.


وأوضح حسين بحسب “سبوتنيك”، أن زيارته إلى “موسكو جاءت بدعوة من نظيره الروسي سيرغي لافروف”.


ونفى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين طرح مسألة التطبيع مع إسرائيل، وقال ان “المجتمع العراقي يختلف عن بعض المجتمعات الأخرى بالنسبة للقضية الفلسطينية.

في الواقع إن المسألة الفلسطينية ليست فقط جزءا من السياسة الخارجية، بل أيضا جزء من السياسة الداخلية لأنها ترتبط بالمجتمع العراقي ولأسباب مختلفة”.

وأضاف، أن “القضية الفلسطينية ليست جزءا من السياسة الخارجية العراقية فقط بل جزء من السياسة الداخلية وتجد الدعم من المجتمع العراقي”.


وحول مسألة التسليح الروسي للجيش العراقي قال “لم نتطرق إلى هذه المسائل، تطرقنا إلى مجموعة من الملفات ومجموعة كبيرة من مذكرات التفاهم، حوالي 14 مذكرة تفاهم ونتمنى أن يتم التوقيع على هذه المذكرات في الاجتماع القادم للمجلس المشترك بين روسيا والعراق”.


وتابع “تطرقنا إلى الوضع العسكري والأمني ولكن سيكون هناك زيارة بالفعل لوزير الدفاع العراقي إلى موسكو قريبا”.


هذا وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، استعداد بلاده لتلبية الاحتياجات العسكرية العراقية من الصناعات الروسية، مشيرا إلى زيارة سيقوم بها وزير الدفاع العراقي إلى روسيا في المستقبل القريب.


وقال لافروف عقب مباحثاته مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، يوم أمس: “لطالما لعب بلدنا ولا يزال يلعب دورا مهما وكبيرا للغاية في ضمان القدرة الدفاعية للعراق، وتجهيز الجيش وقوات الأمن، بما في ذلك في سياق التهديدات الإرهابية. نحن على استعداد لتلبية أي احتياجات عراقية من المنتجات العسكرية الروسية الصنع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى