العربية والدولية

فنزويلا لإيران: شكرا أيها الاشقاء

وجّه وزير النفط الفنزويلي الجديد طارق العيسمي، الاحد، الشكر والتقدير لإيران لإرسالها عدة ناقلات وقود إلى بلاده.
ووفقا لوكالة “إرنا” كتب العيسمي في تغريدة له على موقع تويتر إثر قرب وصول إحدى ناقلات الوقود الإيرانية إلى السواحل الفنزويلية: أن التعاون بين ايران وفنزويلا في مجال الطاقة فضلا عن أنه يجعلنا موحدين كدول أعضاء في أوبك، فإنه مبني كذلك على التبادل العلمي وتطوير الصناعات الهيدروكربونية، شكرا أيها الأشقاء.
وفي تغريدة أخرى كتب وزير النفط الفنزويلي: بالنيابة عن نيكولاس مادورو وجميع المواطنين الفنزويليين، نوجه التحية لسفن الجمهورية الإسلامية الإيرانية التي هي الآن على أعتاب الوصول إلى بلدنا. هذا التعاون في مجال الطاقة بهدف التنمية الشاملة يخدم مصالح شعبنا.
كما كتب قائد العمليات الاستراتيجية الفنزويلية الأدميرال رميجيو سبالوس في تغريدة على تويتر: أن القوات المسلحة الفنزويلية توجه الشكر والتقدير لتضامن ايران مع فنزويلا عن طريق ناقلات الوقود.
وأشار إلى حماية القوات البحرية والجوية الفنزويلية لناقلات الوقود الإيرانية وكتب: نشكر دبلوماسية السلام بقيادة نيكولاس مادورو.
ووصلت ناقلة النفط الإيرانية “فورتيون” إلى المياه الاقتصادية الخالصة لفنزويلا في وقت سابق اليوم، بالتزامن مع دخول الناقلة “كلافيل” مضيق جبل طارق في طريقها إلى كراكاس

متابعة / الاولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى