الرياضية

“فيديو القطة” يشعل ثورة 80 ألف شخص ضد زوما

لم تتوقف الانتقادات التي حاصرت الفرنسي كورت زوما، مدافع وست هام يونايتد الإنجليزي، خلال الساعات الماضية بسبب فيديو “القطة” الشهير.

وأثار زوما غضبا عارما في بريطانيا لا سيما من قبل جمعيات حقوق الحيوان، بسبب ظهوره في مقطع فيديو يعامل قطة بعنف بالغ، حيث قام بضربها وركلها عدة مرات.

ووقع أكثر من 80 ألف شخص عريضة تطالب بمحاكمة المدافع الفرنسي، بسبب المعاملة القاسية للقطة.

وعلى الرغم من تقديم زوما اعتذارا عن فعلته، فإن ذلك لم يكن كافيا لإقناع الغاضبين بالتراجع، بحسب صحيفة “الجارديان” البريطانية.

وفاجأ ديفيد مويس، مدرب الهامرز، الجميع بالاعتماد على مدافع تشيلسي الإنجليزي السابق في التشكيلة الأساسية لفريقه أمام واتفورد، الثلاثاء، في الدوري الإنجليزي الممتاز، دون الرضوخ لمطالبات تجميده بسبب الفيديو.

وبدا اللاعب في مقطع الفيديو وهو ينهال بالحذاء على القطة داخل منزله، ثم ظهر وهو يركلها بقدمه من أجل إبعادها.

وقالت شرطة منطقة إيساكس البريطانية إنها تتواصل مع الجمعية الملكية لمكافحة القسوة ضد الحيوانات، في إطار “تحريات مستعجلة”، فيما علق نادي وست هام على الواقعة، قائلا إنه “يدين ما قام به اللاعب من دون أي تحفظ”، في إشارة إلى إقدامه على تعنيف القطة.

وتم إطلاق عريضة ضد اللاعب على منصة “Change.org”، وقال أصحاب المبادرة إن بريطانيا دولة لها قوانين تتصدى للعنف ضد الحيوانات “وهذه القوانين يجب أن تطبق على كافة الناس، سواء كانوا أغنياء أو فقراء، وبغض النظر عن كونهم من المشاهير”.

وطلبت العريضة من الشرطة البريطانية المسارعة إلى إجراء تحقيق عاجل، من أجل محاكمة الشخص المتورط الذي قام بـ”أمر فظيع”، حسب النشطاء، كما حثت على حرمان اللاعب من الاحتفاظ بأي حيوانات في بيته، لأنه لا يؤتمن على سلامتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى