الرياضية

فيفا يدرس إقامة كأس العالم كل 3 سنوات بعد فشل تطبيقه كل عامين

يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” غير راضٍ عن فكرة إقامة كأس العالم كل 4 أعوام، إذ يريد تقليل الفترات الزمنية لإقامة البطولة.

وكان فيفا من خلال الفرنسي آرسين فينجر، مدير التطوير بالاتحاد الدولي، اقترح إقامة المونديال كل عامين، بعكس المُعتاد بإقامة المسابقة العالمية كل أربعة أعوام.

وأراد فينجر خوض كأس العالم كل عامين بداية من عام 2026، وتجميع البطولات القارية (يورو، كاف، كأس آسيا، كوبا أمريكا، كونكاكاف) في عام 2027، والعودة إلى كأس العالم من جديد في 2028.

وبعد وجود رفض من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” واتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول”، بمقاطعة كأس العالم كل عامين، تراجع فيفا عن فكرة إقامة المونديال كل عامين، حيث قال جياني إنفانتينو إن الاتحاد اقترح فقط الأمر ولا يريد تطبيقه.

وحسب صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، فإن فيفا برئاسة السويسري إنفانتينو يفكر في إقامة كأس العالم كل ثلاثة أعوام.

وأوضحت الصحيفة أن فيفا سيتواصل مع المعنيين بالأمر والاتحادات القارية وروابط الدوريات، لمعرفة موقفهم من إقامة المونديال كل ثلاثة أعوام.

وقالت الصحيفة إن فيفا يريد إقامة كأس العالم بشكل طبيعي في 2026، مع تخصيص عام 2027 للبطولات القارية مثل كوبا أمريكا ويورو وأمم إفريقيا، مع إقامة المونديال في 2029 وليس 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى