منوعات

قائمة أفلام عيد الفطر 2022 على القنوات والمنصات

تتنافس القنوات والمنصات الرقمية في موسم عيد الفطر 2022، لجذب أنظار الجمهور، وتحقيق أعلى نسبة مشاهدة،

ولذا تحاول عرض أفلام جديدة، أو أفلام سبق عرضها تجاريا، وحققت نجاحا كبيرا.

وفي هذا التقرير تلقي “العين الإخبارية” الضوء على قائمة أفلام عيد الفطر 2022 على القنوات والمنصات..

فيلم “الكاهن”

تعرض منصة watch it لأول مرة في عيد الفطر 2022، فيلم “الكاهن” بعد طرح الفيلم في السينمات في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والفيلم بطولة إياد نصار، درة، حسين فهمي، محمود حميدة، فتحي عبدالوهاب، جمال سليمان، حنان سليمان، أحمد فؤاد سليم، فاطمة كمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو تأليف محمد ناير وإخراج عثمان أبو لبن.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الرعب والتشويق، حول الصحفية فيروز، التي تعاني من اضطرابات زوجها النفسية، ومع وقوع جريمة قتل غامضة، تنقلب حياة الزوجين رأسا على عقب، ويسلط الفيلم الضوء على كبار المسؤولين في الأنظمة الرأسمالية ورجال الأعمال الذين يمتلكون شركة عالمية تسمى “سايرش” من المفترض أنها شركة اتصالات وبرمجة إلكترونية يمثلهم صلاح (حسين فهمي) ومحاميه يحيى (محمود حميدة) وصراعهما مع مجلس الإدارة على من سيكون خليفة الكاهن بعد وفاته.

من أجل زيكو

وفي عيد الفطر 2022، تعرض منصة شاهد فيلم “من أجل زيكو” الذي يشارك في بطولته كريم محمود عبدالعزيز، منة شلبي، محمد محمود، محمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي، وطرح في دور العرض يوم 5 يناير/ كانون الثاني الماضي.

وكانت الأغنية الدعائية لفيلم “من أجل زيكو” هي “الغزالة رايقة”، من غناء كريم محمود عبد العزيز، ومحمد أسامة، ولحن إيهاب عبد الواحد، وكلمات منة القيعي، ومن توزيع أحمد طارق، وحققت نجاحًا كبيرًا، وبلغ إجمالي المشاهدات على موقع يوتيوب 120 مليون مشاهدة.

135 111726 list eid fitr films platforms 2

الإنس والنمس

قررت منصة نتفلكس عرض فيلم “الإنس والنمس” يوم 3 مايو/ أيار المقبل تزامناً مع احتفالات عيد الفطر المبارك، وذلك بعد أسابيع من رفعه من دور العرض السينمائي.

وتدور أحداث فيلم “الإنس والنمس” في إطار كوميدي، ويشارك في بطولته بجانب الفنان محمد هنيدي، منة شلبي، صابرين، عمرو عبد الجليل، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، محمود حافظ، دنيا ماهر، شريف دسوقي، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفنانين كضيوف شرف، والفيلم قصة وإخراج شريف عرفة، وسيناريو وحوار شريف عرفة وكريم حسن بشير.

وتحرص القنوات التلفزيونية على عرض أفلام قديمة رائعة، لكسب ود المشاهد، حيث تعرض القناة الثانية بالتليفزيون المصري فيلمين في أول أيام العيد، الأول “علي بيه مظهر” بطولة محمد صبحي، وسمية الألفي، والثاني فيلم “تيمور وشفيقة” بطولة أحمد السقا ومنى زكي.

وتعرض قناة “نايل كوميدي” فيلم “عسكر في المعسكر” بطولة محمد هنيدي، وماجد الكدواني، وتعرض القناة في اليوم الثاني فيلم” غبي منه فيه” بطولة هاني رمزي، وفي اليوم الثالث تعرض فيلم” تيمور وشفيقة”.

وحتى كتابة هذا التقرير، لم تعلن باقي القنوات الفضائية، خريطة أفلامها في عيد الفطر 2022 بالتفصيل.

الاولى نيوز-متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى