المحلية

قائممقام بعقوبة ينفي صدور مذكرة اعتقال بحقه: شخص حاول الاستيلاء على أراضٍ وهددني

نفي قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي، الإثنين، (14 آذار، 2022)، صدور مذكرة اعتقال بحقه، مؤكدا وجود مذكرة بحق شخص هدده بعد إحباط محاولته الاستيلاء على أراض في بعقوبة.

وقال الحيالي، في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “موضوع مذكرة الاعتقال بحقي غير صحيحة، لكن الحقيقة هي صدور مذكرة اعتقال بحق شخصية هددتني قبل نحو اسبوع بسبب احباط محاولتها استيلاء على أكثر من 50 دونم مخصصة لبناء مستشفى في اطراف بعقوبة”.

وأوضح أن “مذكرة الاعتقال صدرت رسميا والان يحتم على الاجهزة الامنية تنفيذها وفق المسارات القانونية”.

وكان قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي قد أكد في تصريحات صحفية قبل أيام، ان “مافيات الاراضي لم تعد حالة فردية بل ظاهرة تهدد بالاستيلاء على محيط بعقوبة وربما تنتقل الى مدن اخرى بسبب سطوتها ونفوذها الذي بات يهدد الاستقرار والامان ويدفع الى اشكالية كبيرة قد تقود الى عواقب وخيمة جدا”.

واضاف الحيالي، ان “مواجهته لمافيات الاراضي واسترداد مئات الدونمات في الاشهر الماضية من قبضتها جعل حياته في خطر محدق بعد تعرضه الى تهديد مباشر داعيا رئيس مجلس الوزراء الى التدخل العاجل وفتح تحقيق في ملف مافيات الاراضي لتفادي ان تبرز ازمة كبيرة في بعقوبة لان الاهالي والعشائر لن تبقى صامتة حيال التجاوزات الكبيرة”.

واشار الى ان “قادة مافيات الاراضي ليسوا من اهالي بعقوبة وهم يحاولون بشتى الطرق ومنها التهديد والقوة فرض ارادتهم وسلب الاراضي وبيعها مقابل مبالغ مادية كبيرة تصل الى مئات الملايين مؤكدا بان ما يحدث امر خطير يستدعي موقف حازم من قبل بغداد لان هيبة الدولة على المحك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى