الرياضية

قبل الميركاتو الشتوي.. حكيم زياش يتلقى رسالة مفاجئة

تلقى المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي رسالة مفاجئة قبل أيام من الميركاتو الشتوي.

وأسهم زياش في الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخب المغرب ببلوغ نصف نهائي كأس العالم 2022، كأول منتخب عربي وأفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وحلّ “أسود الأطلس” في المركز الرابع، بعد الخسارة في نصف النهائي أمام فرنسا، ثم الخسارة مرة أخرى أمام كرواتيا في مباراة تحديد المركز الثالث.

ويُعد حكيم زياش من نجوم المنتخب المغربي خلال البطولة، وقد ظهر بصورة طيبة على الرغم من ندرة مشاركته مع نادي تشيلي الإنجليزي خلال الأشهر الأخيرة.

بداية جديدة لزياش

لم يحظ زياش بثقة كبيرة من المدير الفني السابق توماس توخيل، حيث بقى بديلًا في غالبية المباريات التي قادها المدير الفني الألماني، والذي اعتمد على أسماء أخرى في تركيبته الهجومية.

ورحل توخيل في سبتمبر/ أيلول الماضي، ليحل بدلًا منه البريطاني جراهام بوتر قادمًا من نادي برايتون.

جراهام بوتر وحكيم زياش

وقال بوتر في مؤتمر صحفي قبل أيام من عودة الدوري الإنجليزي الممتاز: “لقد شارك خلال المباريات الأخيرة معنا. نعلم جيدًا جودته وقدرته على خلق خطورة بين الخطوط، لقد أظهر جودته الكبيرة في كأس العالم”.

وطالب بوتر لاعبه المغربي بالصبر، قائلًا: “عليه أن يكون صبورًا. نمتلك الكثير من اللاعبين الجيدين ودائمًا ما تكون هناك فرصة للحصول على مقعد أساسي”.

وأتم: “أنا سعيد لأجله، كنت على تواصل معه خلال وفي أعقاب كأس العالم، وكنت سعيدًا للغاية لأنه ساعد فريقه بالجودة التي يمتلكها”.

وظهر زياش في 3 مباريات تحت القيادة الجديدة لبوتر، مما يمثل بارقة أمل في علاقة جديدة بينه وبين تشيلسي.

هل انتهى حلم ميلان؟

بعد ندرة مشاركاته تحت قيادة توخيل، كان بطل الدوري الإيطالي أبرز المهتمين بضم الجناح المغربي صاحب الـ29 عامًا في الانتقالات الصيفية الماضية.

وظهر زياش مع تشيلسي هذا الموسم في 9 مباريات بمختلف البطولات، ولم يساهم تهديفيًا بأي هدف سواء عن طريق التسجيل أو الصناعة.

وشارك نجم أياكس امستردام السابق مع المغرب في 7 مباريات بكأس العالم، حيث نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر.

وقد تكون تصريحات بوتر بمثابة إنهاء لأحلام الميلان في ضم اللاعب المغربي، والذي تُقدر قيمته السوقية بـ20 مليون يورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت”.

ويستعد زياش للعودة إلى تشيلسي الذي يخوض مباراة ضد بورنموث يوم الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي أولى الجولات التي تنطلق بعد فترة توقف كأس العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى