الرياضية

قبل انطلاق كأس أمم إفريقيا 2021.. دروجبا يوجه رسالة قوية للأندية الأوروبية

وجه أسطورة منتخب كوت ديفوار، ديديه دروجبا، رسالة قوية للأندية الأوروبية، قبل انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، التي ستقام في الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وكانت الأندية الأوروبية معترضة على موعد إقامة أمم إفريقيا في منتصف الموسم، وطالبت بتأجيلها ودعم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هذا الأمر، ولكن كاف أكد إقامة البطولة في موعدها رغم الضغوط.

ورد دروجبا على بيان أصدرته رابطة اللاعبين المحترفين “FIFPro” في إفريقيا، وتضمن التالي: “غاضبين من بعض التعليقات حول كأس أمم إفريقيا التي تظهر عدم احترام لكرة القدم في القارة”.

وتابع: “نطلب من الجميع احترام إفريقيا ولاعبيها وأهم منافساتها، أن يتم استدعاء أي لاعب لمنتخب في إفريقيا مثلما يتم ذلك في أي مكان آخر في العالم”.

وأضاف: “تمثيل المنتخب الوطني هو هدف أسمى لكل لاعب، ذلك نُطالب باحترام واجب لكل لاعب كرة قدم إفريقي عندما يُطلب منهم اللعب لبلدهم في مسابقة دولية كبرى”.

وكتب دروجبا تغريدة مستشهدًا بالبيان عبر حسابه بموقع “تويتر”: “ما هو واضح للبعض يجب أن يكون واضحًا للجميع!، يجب أن يكون الاحترام متبادلًا، كأس أمم إفريقيا هي بالنسبة لنا نحن الأفارقة ما يعادل بطولات كأس أمم إفريقيا، كأس آسيا، وكوبا أمريكا”.

وأتم تصريحاته: “لا يزال هناك الكثير من التمييز وعدم المساواة فيما يتعلق بمسابقاتنا، لاعبينا، غالبًا ما تكون هناك عقوبات على اللاعبين عند العودة من بطولة أمم إفريقيا، نحن ندعم بقوة إقامة المسابقة في الكاميرون مع جميع مواهبنا موجودين في هذا الحدث”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى