الرياضية

قبل سباق جائزة أمريكا .. الأزمات تحاصر نجوم فورمولا 1

حاصرت الأزمات عددا من كبار نجوم سباقات بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، قبل انطلاق السباق الرئيسي لجائزة أمريكا الكبرى، الأحد المقبل.

وجاءت بداية استعداد البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس وبطل العالم في سباقات فورمولا 1، لسباق جائزة أمريكا الكبرى مضطربة، بعد أن حبس في غرفته.

وكان واضحا غياب بطل العالم 7 مرات عن بداية جلسته الإعلامية الإلزامية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)،

على هامش إقامة السباق يوم الأحد المقبل، حيث كان مقعده المتواجد بجانب تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، فارغا.

وعقب وصول هاميلتون بعد 5 دقائق من بدء الجلسة الإعلامية، اعتذر على الفور عن تأخر وصوله، وفقا لوكالة الأنباء البريطانية “بي أيه ميديا”.

وقال هاميلتون البالغ من العمر 36 عاما: “آسف لتأخري، لقد حبست في غرفتي ولم أستطع الخروج، بلا مزاح”.

ويأمل هاميلتون الانفراد بالرقم القياسي كأكثر السائقين فوزا ببطولة العالم في تلك الرياضة، بواقع 8 مرات، لينهي الشراكة مع الألماني مايكل شوماخر.

ويتأخر هاميلتون بفارق 6 نقاط عن منافسه الهولندي ماكس فرستابن، سائق فريق ريد بول، في الترتيب العام لفئة السائقين بالبطولة، مع تبقي 6 سباقات فقط من أصل 22 سباقا.

وفي سياق متصل، قال الألماني سيباستيان فيتل، سائق فريق أستون مارتن، إنه سيتعرض لعقوبة التراجع على شبكة الانطلاق في سباق الجائزة الكبرى بالولايات المتحدة، في الوقت الذي يستعد فريقه لإجراء تعديلات للمرة الرابعة خلال هذا الموسم في محرك سيارة الفريق.

ولا يسمح سوى بـ3 تعديلات فقط في المحرك، فيما يتوجب على الفريق الذي يجري التعديل الرابع الخضوع لعقوبة التراجع على شبكة الانطلاق.

ومن ثم، فإن فيتل يسير على خطى ماكس فرستابن ولويس هاميلتون، من بين آخرين قاموا بتعديلات مماثلة في الفترة الأخيرة.

ويقضي فيتل، موسمه الأول المخيب للأمال مع فريق أستون مارتن حيث يحتل المركز الـ12 في الترتيب فيما يتبقى 6 سباقات على نهاية الموسم الحالي لبطولة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى