السياسية

قيادي في النصر يعلق على حملة مكافحة الفساد

أكد القيادي في ائتلاف النصر عقيل الرديني، السبت (19 أيلول 2020)، بان جميع الاحزاب التي تناوبت على تولي المسؤولية تخشى من حملات ملاحقة الفاسدين في البلاد.


وقال الرديني ، ان “جميع الاحزاب تخشى حملات ملاحقة الفاسدين على اعتبار انها من حكمت البلاد طيلة الفترة الماضية”، مبينا أن “الفاسدين تابعين لها وكانوا سببا في الاثراء على حساب المال العام من ناحية بناء مقرات وانشاء اقتصاديات لذا ستدافع عن بعض الشخصيات المتهمة بالفساد”.


واضاف الرديني، ان “الحكومة كانت اكثر جرأة من ناحية ملاحقة الفاسدين واسترداد الاموال رغم ان البداية خجولة حتى الان نسبة الى حجم الفساد الكبير في البلاد”، لافتا الى ان “البداية ضعيفة ولكن باعتقادي ان الامر سوف يستمر لان الحاكم هم المتظاهرون والشعب ووسائل التواصل الاجتماعي التي تقيم الاوضاع الراهنة من ناحية الصح والخطأ”.

وكان مصدر مطلع افاد، الخميس الماضي، باعتقال مدير ومالك شركة ’’كي كارد’’ داخل مطار بغداد، اثناء محاولته الهروب إلى خارج العراق.


وقال المصدر، إن “قوة تابعة للجنة مكافحة الفساد، اعتقلت مدير ومالك شركة كي كارد، بهاء عبد الحسين، في مطار بغداد اثناء محاولته الهرب إلى خارج العراق”، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.


وفي الاسبوع الماضي، أفاد مصدر مطلع، بأن الأجهزة الأمنية اعتقلت مدير عام المصرف الزراعي الحكومي التعاوني عادل خضير، ونجله في العاصمة بغداد.


وبحسب مصادر أمنية وحكومية، شرعت الحكومة، في وقت سابق، بحملة اعتقالات مسؤولين سابقين وحاليين في الدولة، تزامناً مع بدء عمل اللجنة العليا للتحقيق بملفات الفساد الكبرى التي يترأسها الفريق أحمد أبو رغيف وبدأ حملتها باعتقال المدير السابق لهيأة التقاعد أحمد الساعدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى