المحلية

كركوك تتخذ 7 قرارات لتحسين واقعها وتسهيل معاملات المواطنين

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة كركوك، اليوم الخميس، اتخاذها 7 قرارات جديدة لتحسين واقع المحافظة، وتسهيل معاملات المواطنين.  

وقال المحافظ راكان سعيد الجبوري، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “الحكومة المحلية في المحافظة ناقشت خطط تطوير المحافظة على جميع الاصعدة، والنقاط التي تسهم في انجاح عمل لجنة الذوق العام”. 

وأضاف، أن “اللجنة قررت في اجتماعها الأخير 8 قرارات تضمنت العمل على انهاء ظاهرة استغلال الشوارع والارصفة من قبل بعض اصحاب المحلات، للحفاظ على جمالية المحافظة وثانياً تحديد مواقع الحدائق وادارتها ونشر الدليل الخاص بالتشجير لغرض التوعية في المحافظة بما يسهم بزيادة المساحات الخضراء ودعم المبادرة الوطنية وجهود الادارة”.

وأشار إلى أن “اللجنة قررت ثالثاً تسهيل دخول المواطنين الى مؤسسات الدولة، وانجاز معاملاتهم بما يعزز ثقة المواطن بجميع المؤسسات الحكومية، ورعاية الكرماء من اصحاب الهمم والاحتياجات الخاصة وكبار السن، فيما تضمن القرار الرابع امكانية استبدال مديري الدوائر والاقسام والشعب ممن يؤشر لديهم عدم الكفاءة في العمل”.

وأوضح الجبوري أن “اللجنة قررت خامساً نقل اصحاب المهن كافة الى خارج المدينة في الاماكن المخصصة للنشاط الصناعي بما يحفظ جمالية المحافظة، وحماية البيئة وسلامة مواطني كركوك”، لافتا إلى “اللجنة قررت كذلك تحويل شارع في المحافظة الى شارع ثقافي واعادة تأهيله بشكل تراثي”. 

ولفت إلى أن “اللجنة شددت في قرار سابع على ضرورة  تطبيق لائحة الذوق العام في جميع المؤسسات الحكومية، وضع خطط لتطوير المحافظة على مختلف الاصعدة”، مبينا أنه “تم اختيار لجنة مسؤولة عن متابعة تنفيذ التوصيات والاجراءات الخاصة بها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى