الرياضية

 كريستال بالاس يهزم أرسنال بثلاثية نظيفة

لقن كريستال بالاس ضيفه أرسنال درسا قاسيا وفاز عليه 3 /صفر في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بتقدم كريستال بهدفين حملا توقيع الفرنسي جون فيليب ماتيتا والغاني جوردان ايو في الدقيقتين 16 و.24

وفي الشوط الثاني سجل الإيفواري ويلفريد زاها الهدف الثالث لكريستال من ضربة جزاء في الدقيقة .

الفوز رفع رصيد كريستال إلى 37 نقطة في المركز التاسع وتوقف رصيد ارسنال عند 54 نقطة في المركز الخامس.

ومرت الدقائق العشر الأولى دون أي فرص حقيقية على المرميين وسط حالة من الحذر بين الفريقين.

وجاءت الدقيقة 16 لتشهد هدف التقدم لكريستال بالاس بتوقيع الفرنسي جون فيليب ماتيتا إثر ضربة حرة نفذت مباشرة إلى داخل منطقة الجزاء ليهيأها يواكيم أندرسون برأسه إلى ماتيتا الذي سدد بشكل مباشر في الشباك.

وضاعف كريستال بالاس من تقدمه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 24 عن طريق المهاجم الغاني جوردان أيو عندما أرسل يواكيم أندرسون تمريرة طولية فشل دفاع أرسنال في التعامل معها ليقتنص أيو الكرة وسدد كرة قوية عرفت طريقها إلى الزاوية اليمنى لمرمى الفريق الضيف.

وقبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول كاد جان فيليب ماتيتا أن يسجل الهدف الثاني له والثالث لكريستال بالاس عبر تسديدة قوية بقدمه اليسرى لكن حارس ارسنال أرون رامسديل تصدى للكرة بصعوبة شديدة.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم كريستال بالاس بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني حاول ارسنال أن يعيد تنظيم صفوفه بغية تقليص الفارق لكنه افتقد إلى الخطورة على مرمى الخصم خلال الدقائق الأولى.

وكاد كريستال أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 54 عبر ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء مباشرة، حيث نفذها طريق يواكيم أندرسون وتصدى لها الحارس أرون رامسديل بثبات .

ولاحت فرصة خطيرة لارسنال في الدقيقة 63 بعد سلسلة من التمريرات القصيرة انتهت عند إميل سميث ليخترق منطقة جزاء أصحاب الأرض لكنه سدد كرة ضعيفة نسبيا تصدى لها الحارس فيسينتي جوايتا دون عناء.

وأهدر مارتن أوديجارد هدفا لا يضيع لأرسنال في الدقيقة 66 بعدما تلقى تمريرة ذكية من إدوارد نيكيتاه داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية لكنها مرت بمحاذاة مرمى كريستال بالاس تماما.

وحصل كريستال بالاس على ضربة جزاء نتيجة عرقلة مارتن اوديجارد لويلفريد زاها ، ليتقدم زاها للتسديد ويسجل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة .74

وقبل ست دقائق من النهاية ضاعت فرصة هدف محقق لارسنال عندما تصدت العارضة لقذيفة صاروخية أطلقها إدوارد نيكيتاه.

وسيطر ارسنال على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة لكنه عجز عن التسجيل لتنتهي المباراة بفوز كريستال بثلاثة أهداف دون رد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى