الرياضية

كشف حقيقة تبرع محمد صلاح لمستشفى 57357

تداولت مواقع إخبارية وحسابات على منصات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بتبرع محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، لمستشفى 57357.

ويعاني مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال في مصر من أزمة مالية طاحنة، ناتجة عن نقص التبرعات المقدمة لها في الفترة الأخيرة.

وبحسب الأنباء المتداولة، فإن محمد صلاح تبرع بمبلغ 3 ملايين دولار لصالح مستشفى 57357، وهو ما يعادل 74 مليون جنيه مصري تقريبا.

حقيقة تبرع محمد صلاح لمستشفى 57357

لكن بحسب ما أكده موقع “مصراوي” نقلا عن مصدر مقرب من صلاح، فإن ما تم تداوله بخصوص تبرع نجم ليفربول عار تماما من الصحة، ولم يصل إلى المستشفى أي تبرع من قائد منتخب الفراعنة حتى الآن.

وكشفت مصادر أخرى أن محمد صلاح (30 عاما) أوكل منذ فترة الأمور الخاصة بالتبرعات والأعمال الخيرية داخل مصر إلى والده، وفق خطة يتم الاتفاق عليها بشكل سنوي.

جدير بالذكر أن عبادة سرحان، عضو مجلس أمناء مستشفى 57357، قال إن المستشفى يعاني وضعا ماليا صعبا نتيجة ارتفاع سعر الدولار والمستلزمات الطبية المستخدمة.

وأشار سرحان إلى المستشفى قد تضطر لإغلاق أبوابها بعد 8 أشهر من الآن نتيجة الوضع المتأزم، وأن الحل الوحيد يتمثل في التبرعات.

تبرعات محمد صلاح

جنى محمد صلاح ثروة كبيرة بفضل كرة القدم، ولم ينس النجم صاحب الـ30 عاما جذوره في قرية نجريج بمحافظة الغربية شمال مصر، حيث تبرع بمبالغ كبيرة لإنشاء مشاريع خيرية في بلدته.

وأسهم صلاح في إنشاء معهد ديني في قريته تابع للأزهر الشريف بقيمة 8 ملايين جنيه، بجانب مدرسة ومسجد ووحدة حضانات أطفال ووحدة غسيل كلوي ووحدة إسعاف.

كذلك أكدت تقارير إعلامية مصرية أن الفرعون المصري أسهم في تيسير زواج عدد كبير من أبناء قريته، فضلا عن تخصيص رواتب شهرية للفقراء هناك، كما يتكفل بعلاج الحالات المرضية الطارئة وذلك عبر جمعية خيرية تحمل اسمه، تساعد قرابة 400 أسرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى