الرياضية

كم تبلغ خسارة الفريق المنسحب من كأس العالم للأندية؟

أعلن نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي للموسم الثاني على التوالي انسحابه من المشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية بسبب القيود المفروضة من نيوزيلندا على السفر في ظل جائحة كورونا.

وأكد النادي النيوزيلندي أنه تشاور مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وقرر بعد ذلك الانسحاب من البطولة للموسم الثاني على التوالي، ليشارك فريق بيراي من دولة تاهيتي بدلاً منه في مونديال الأندية، وبالتالي سيلاقي الجزيرة الإماراتي في الدور التمهيدي.

وتنطلق البطولة يوم الخميس في الـ3 من فبراير للعام القادم 2022، على أن تختتم السبت في 12 فبراير.

خسائر الفريق المنسحب

بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» فإن أي فريق سوف ينسحب من مسابقة كأس العالم للأندية قبل شهر فقط من بداية البطولة، فسوف يُغرم 20 ألف فرانك سويسري (نحو 21 ألف دولار)، من لجنة الانضباط في فيفا، بينما سوف يدفع النادي الذي ينسحب خلال فترة أكثر من شهر من بداية البطولة 15 ألف فرانك سويسري (16.400 ألف دولار).

ويحق للجنة الانضباط في فيفا أن تفرض عقوبات تأديبية إضافية على الأندية التي تقرر عدم المشاركة في البطولة بما فيها منعه من المشاركة في المسابقات التابعة للفيفا.

الجدير بالذكر أن الفائز بكأس العالم للأندية سوف يحصل على 5 ملايين دولار، والوصيف 4 ملايين، والمركز الثالث 2.5 مليون، وصاحب المركز الرابع 2 مليون، في حين مَن يحقق المركز الخامس والسادس والسابع على الترتيب، فسوف يحصل على 1.5 مليون، مليون، ونصف مليون دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى