الرياضية

 كيف انتزع علي مبخوت لقب هداف الدوري الإماراتي التاريخي

نجح علي مبخوت، مهاجم الجزيرة، في انتزاع لقب هداف الدوري الإماراتي التاريخي، مساء الثلاثاء، من فهد خميس نجم الوصل السابق.

وسجل علي مبخوت هدفا قاد به الجزيرة للفوز على الظفرة بنتيجة 3-0، مساء الثلاثاء، في الجولة الـ14 من منافسات دوري أدنوك الإماراتي للمحترفين.

الهدف كان رقم 176 الذي يسجله علي مبخوت في تاريخ مشاركاته بالدوري الإماراتي، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة، بفارق هدف أمام فهد خميس.

كيف انتزع علي مبخوت لقب هداف الدوري الإماراتي التاريخي؟

سجل علي مبخوت أول أهدافه بدوري المحترفين الإماراتي في 2009، على ملعب حمدان بن زايد، ليشهد ذات الملعب في 2022 تسجيل اللاعب هدفه 176 في سيناريو خيالي ترجمه مبخوت على أرض الواقع.

ويعد علي مبخوت أكثر لاعب سجل أهدافا في موسم واحد بالدوري الإماراتي للمحترفين، بعد تسجيله 33 هدفا في موسم 2016، وحصل على لقب الهداف لثاني مرة الموسم الماضي برصيد 25 هدفاً، ليصبح الإماراتي الوحيد الذي حصد لقب هداف دوري المحترفين في عصر الاحتراف مرتين.

علي عاشق لزيارة الشباك من داخل منطقة الجزاء، حيث سجل 161 هدفاً منها، مقابل 15 هدفاً من خارجها.

وشهد الشوط الثاني تألقا كبيرا لمبخوت، حيث سجل فيه 100 هدف، مقابل 76 في الشوط الأول، كما سجل خارج ملعب فريقه 88 هدفاً، مقابل 88 هدفاً على ميدانه.

ومن بين أهدافه الـ176، سجل علي مبخوت 139 هدفا بالقدم اليمنى، و11 باليسرى، و15 هدفا بالرأس، فيما سجل هدفا وحيدا بظهره.

وتعتبر فرق الإمارات والشباب والظفرة هي أكثر الفرق التي سجل علي مبخوت في شباكها، برصيد 15 هدفا، مقابل 14 في شباك بني ياس واتحاد كلباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى