الرياضية

لتفادي خسائر فادحة .. إنتر ويوفنتوس يطلبان تأجيل السوبر الإيطالي

أفادت تقارير صحفية إيطالية الخميس بأن ناديي إنتر ميلان، ويوفنتوس، وجها طلباً إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لتأجيل مواجهتهما في السوبر الإيطالي حتى نهاية الموسم، والتي كان من المقرر إقامتها في «سان سيرو» يوم 12 يناير القادم.

وتم تغيير موعد لعب كأس السوبر الإيطالي في السنوات الأخيرة من شهر أغسطس قبل بدء الموسم مباشرة، إلى شهر ديسمبر أو يناير. ويتم التنافس على الكأس بين حاملي لقبي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا في الموسم الماضي.

وقالت مصادر لصحيفة «فوتبول إيطاليا» إن إنتر ويوفنتوس اتفقا على أنهما يريدان تأجيل المباراة حتى نهاية هذا الموسم، لتفادي خسائر مالية كبيرة. ويرجع ذلك جزئياً إلى تغير الوضع الوبائي في البلاد، بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، ما أدى إلى فرض قرار تخفيض عدد الحضور الجماهير في الملاعب من %75 إلى %50.

وتتسبب الموجة الجديدة لفيروس كورونا في البلاد في مشاكل في جميع أنحاء الدوري الإيطالي، حيث أوقفت 8 أندية من الدوري الإيطالي بيع تذاكر المباريات القادمة. إنه أمر صعب بشكل خاص لأنه تم تقليص عدد المقاعد في الملاعب، ورسم تخطيط جديد لعدد المقاعد المتاحة في الملاعب للمساعدة في التباعد الاجتماعي، ما قد يسبب مشكلة إذا تم بيع تذاكر المقاعد التي يجب أن تبقى فارغة.

ويتوقع أن يوافق الاتحاد الإيطالي على طلب إنتر ويوفنتوس، حيث سيكون من الصعب رفضه لأن كلا الناديين متفقان على التأجيل.

وإذ وافق الاتحاد الإيطالي على قرار التأجيل فإن إنتر، ويوفنتوس، سوف يتجنبان خسائر بنحو ما يقارب 1.5 مليون يورو من الإيرادات، بسبب خفض سعة الملاعب إلى %50.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى