المحلية

لجنة عليا بين العراق ومصر لتوقيع بروتوكولات بمختلف المجالات

أعلن رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر كرم جبر، اليوم الاثنين، تشكيل لجنة عليا بين بغداد والقاهرة للتوقيع على البروتوكولات بمختلف المجالات ومن ضمنها الإعلام.

وقال جبر للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، “زرت العراق ثلاث مرات خلال السنوات الأربع الأخيرة، ولاحظت أنه في كل زيارة هناك تقدم وازدهار في العاصمة، فضلا عن الأمن والاستقرار فيها”.

وأضاف أن “تجربة تبادل الخبرات بين العراق ومصر، وبلورته بمشروع تعاون اقتصادي مدني بين البلدين سيفتح مجال العمل للشباب واستثمارات جديدة والانفتاح على العالم”، مشيرا إلى أنه “تم الاتفاق على أن يكون هناك بروتوكول تعاون يتناول فيه عدة أمور منها إنشاء منصة مصرية عراقية للترويج عن المشروعات والقضايا المشتركة بين البلدين وبصورة دائمة ومستمرة، وكذلك الاتفاق على برامج التدريب وأن تكون هناك زيارات متبادلة بين البلدين”.

ولفت الى أن “السياسة الخارجية المصرية لها أطر وإستراتيجية، والإعلام يعمل على هذه الإستراتيجية التي تتضمن احترام الدول والشعوب وارادتها وعدم التدخل في شانها”، مبيناً أن “مصر لديها إيمان قوي بالتضامن العربي والذي بدوره سيحل الكثير من مشاكل المنطقة”.

وأكد جبر “من المقرر أن تكون هناك لجنة عليا عراقية مصرية توقع على بروتوكولات بكافة المجالات من بينها المجال الإعلامي”، منوها بأن “التعاون السياحي مهم جدا، خاصة وان العراق يمتلك امكانيات وكنوز سياحية كبيرة ومصر أيضا، إلا إن الأمر يحتاج الى تعاون مكثف في مجال الإعلام لإلقاء الضوء على الأماكن السياحية بين البلدين”.

وأردف، ان “مصر جادة في مساعدة العراق على العودة إلى المحيط العربي، فضلاً عن مساعدة العراق لمصر في التواجد المكثف”، لافتاً إلى أن “العراق الدولة الوحيدة التي يمكن أن تقوم بالوساطة بين إيران وكافة دول الخليج، حيث إن علاقة بغداد وطهران يمكن أن تستثمر لصالح العرب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى