السياسية

لسنا عاجزين عن الرد الأمن البرلمانية بخصوص الاعتداء التركي نتجه للشكاوى الدولية

أفادت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، اليوم الخميس، بأنها بصدد التوجه للشكاوى الدولية فيما يخص القصف التركي، الذي استهدف مصيفا سياحيا في محافظة دهوك.

وقال عضو اللجنة، مهدي تقي آمرلي، في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “القصف التركي يمثل انتهاكا صارخا لسيادة العراق، وتهديدا واضحا للشعب العراقي والاراضي العراقية “.

وأضاف آمرلي، أن “هذا الاعتداء يعد استهدافا لأمن العراق واستقرار شعبه، ونؤكد رفضنا القاطع لهذه الانتهاكات التي تخالف المواثيق والقوانين الدولية، وتم  تشكيل لجنة تحقيقية بخصوص الاستهداف”، مؤكدا على أنه “سيتم اتخاذ أعلى مستويات الرد الدبلوماسي، بدءا من اللجوء إلى مجلس الأمن وكذلك إعتماد كافة الإجراءات الأُخرى   بخصوص الاستهداف “.

وتابع أن “هذا الاستهداف يعد عملا جبانا ونستغرب من الحكومة العراقية عدم ردها بشكل قوي وحاسم حول الاستهداف الذي يعتبر استهانه وعدم احترام لسيادة العراق” .

وأكمل آمرلي، أن “القوات التركية مستمرة في استهدافها الى العراق وبشكل متتالي”، مشددا على “الحكومة العراقية ان تتعامل بجدية وتتخذ موقفا صارما بصدد الاستهداف التركي على الاراضي العراقية”.

ولفت عضو لجنة الأمن، إلى أن لجنته “تعمل على تقديم   طلب إلى الامم المتحدة  للتدخل، بالاضافة الى المطالبة بحقوق العراقيين الابرياء”، مردفا: “نحن لسنا عاجزين عن الرد على هذا الموضوع ولكن نتجه اولا الى الشكاوى الدولية بخصوص الاستهداف التركي المتكرر على الاراضي العراقية وايقاف التجاوزات المستمرة على البلد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى