الرياضية

لعنة مانشستر يونايتد توقف بطولات كريستيانو رونالدو

لم يستطع مانشستر يونايتد الإنجليزي الصمود في بطولة دوري أبطال أوروبا، رغم امتلاكه هدافها التاريخي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

صاحب الـ37 عاما كان حاضرا منذ الدقيقة الأولى لمباراة فريقه ضد أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء الثلاثاء، في إياب دور الـ16، كنه فشل في إنقاذ مانشستر يونايتد من الخسارة بهدف دون رد.

وودع الشياطين الحمر البطولة من ثمن النهائي بعد هزيمتهم بمجموع المباراتين 1-2، ليتأكد عدم تتويجهم بأي لقب للموسم الخامس على التوالي.

فشل مانشستر يونايتد المعتاد أصاب رونالدو بخيبة أمل كبيرة، بعدما تأكد عدم صعوده لمنصات التتويج في نهاية الموسم لأول مرة منذ 12 عاما.

واعتاد الهداف التاريخي لكرة القدم الفوز بلقب واحد على الأقل منذ عام 2011، عندما كان في مستهل مسيرته مع ريال مدريد الإسباني، الذي انضم إليه قبلها بعامين.

وشهد موسم 2009-2010 آخر لحظات فشل رونالدو في الخروج بأي لقب، وهو أول مواسمه مع النادي الملكي، الذي انتقل إليه في صفقة قياسية آنذاك.

وبدأت ماكينة الألقاب في العمل بحلول أبريل/ نيسان 2011، حينما سجل رونالدو نفسه هدف فوز الريال على برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا، ليظفر بأول ألقابه مع الميرينجي.

واستمر الأسطورة البرتغالي في حصد الألقاب عاما تلو آخر حتى موسمه الأخير مع يوفنتوس الإيطالي، ليجني 20 لقبا ما بين 2011 و2021.

ويعود آخر تتويج لرونالدو إلى شهر مايو/ أيار من العام الماضي، حينما توج مع اليوفي بطلا لكأس إيطاليا على حساب أتالانتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى