الرياضية

لماذا ارتدت إنجلترا القميص الأحمر أمام ألمانيا؟

عرف عن المنتخب الإنجليزي على مدار تاريخه ارتداء القميص الأحمر كزي بديل، لكنه ظهر به على ملعبه ضد ألمانيا في دوري أمم أوروبا.

وتلعب إنجلترا بالقمصان البيضاء والسراويل الزرقاء الغامقة كزي أساسي وبالأحمر كزي بديل، لكنها ارتدت ألوان أخرى كزي بديل مثل الأزرق الغامق، والرمادي الذي ظهرت به ضد ألمانيا في نصف نهائي كأس أمم أوروبا 1996.

كأس العالم 1970 شهد ظهور المنتخب الإنجليزي باللون السماوي في واقعة نادرة، خلال الفوز 1-0 على تشيكوسلوفاكيا بدور المجموعات.

لماذا يرتدي منتخب إنجلترا الزي الأحمر؟

بداية فإن الزي الأحمر يحمل للإنجليز أهم ذكرى كروية في تاريخ بلاد مهد كرة القدم وهي الفوز بكأس العالم 1966 في ملعب “ويمبلي” بنتيجة 4-2 على ألمانيا في النهائي.

ولكن ارتداء المنتخب الإنجليزي للزي الأحمر في لقاء ألمانيا يوم الإثنين الماضي خلال التعادل المثير 3-3 بدوري أمم أوروبا ليس بسبب الذكرى التاريخية للتتويج بمونديال 1966، ولكن لعوامل تسويقية.

وتقول صحيفة “صن” البريطانية إن إنجلترا لعبت بالأحمر ضد ألمانيا رغم أنها صاحبة الأرض، من أجل الترويج للقميص الأحمر البديل الذي سيلعب به المنتخب في كأس العالم 2022.

ويبلغ سعر القميص الأحمر لإنجلترا 74.99 جنيه إسترليني وقد يضطر الأسود الثلاثة إلى ارتداءه ضد إيران أو أمريكا، أصحاب الزي الأبيض خلال مواجهات كأس العالم 2022 في أول جولتين يومي 21 و25 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

قميص إنجلترا البديل في كأس العالم

متى كانت أول مرة ارتدى مننتخب إنجلترا الزي الأحمر؟

ارتدت إنجلترا الزي الأحمر لأول مرة في مباراة ودية ضد ألمانيا أيضاً وبملعب “ويمبلي” في أول لقاء بين البلدين بعد الحرب العالمية الثانية.

المباراة أقيمت يوم 1 ديسمبر/ كانون الأول 1954 وقت كانت الماكينات بطلة العالم للمرة الأولى، لكن الأسود الثلاثة فازوا 3-1.

هذه المباراة كانت الأولى التي تجمع الألمان بالإنجليز منذ 1938، قبل نشوب الحرب العالمية بسنة، في ودية أخرى كانت انتهت 6-3 للإنجليز.

إنجلترا وألمانيا سنة 1954

ما هي قواعد ارتداء القمصان الأساسية والبديلة في كأس العالم؟

يتوجب بحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أن يخبر كل منتخب الفيفا قبل البطولة باللونين الأساسي والبديل ويجب أن يكون أحد اللونين غامق والآخر فاتح.

ويلعب الفريق صاحب الأرض بالزي الأساسي بناء على الأمور التنظيمية للمباريات، وحال كان هناك تعارض بين القميصين الأساسيين لكل فريق، فإن صاحب الأرض بحسب الأمور التنظيمية قبل المباراة يرتدي الزي الأساسي والخصم يلعب بالاحتياطي.

نهائي 66

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى