الرياضية

ليفاندوفسكي يورط برشلونة في حرب جديدة

يبدو أن صفقة انتقال المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي المحتملة إلى برشلونة الإسباني لن تتم بسهولة، في ظل العوائق التي تحاصرها من جميع الجهات.

وكان ليفاندوفسكي أعلن (الإثنين) انتهاء مشواره مع فريقه الحالي بايرن ميونيخ الألماني، رغم تبقي موسم جديد في عقده الذي ينتهي في صيف 2023، مؤكدا أنه لن يستطيع البقاء مع البافاري في ظل الخلافات التي حدثت مع إدارته خلال الموسم المنقضي.

وجاء تصريح المهاجم البولندي رغم تأكيد أغلب مسؤولي بايرن ميونخ أنه لن يتم السماح له بالرحيل هذا الصيف، وأنه ملزم بإكمال عقده للنهاية على الأقل قبل مغادرة قلعة البافاري.

ليفاندوفسكي وبرشلونة والدوري الإسباني

وبعد نحو 24 ساعة من تصريحات ليفاندوفسكي، دخلت رابطة الدوري الإسباني (الليجا) على خط الصفقة، عبر تصريح مثير للجدل لرئيسها خافيير تيباس، تسبب في غضب الإدارة الكتالونية.

وقال خافيير تيباس، في تصريحات لوكالة أنباء “أوروبا برس” نشرتها وكالة الأنباء الإسبانية، إنه لا سبيل أمام برشلونة للتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي إلا إذا باع على الأقل واحدا من الأصول الثمينة التي يمتلكها، أو أحد نجومه البارزين.

وأشار تيباس إلى أن برشلونة لن يستطيع تحمل صفقة ليفاندوفسكي، في ظل اضطرار النادي لتقليص نفقاته نتيجة للأزمة المالية التي يعاني منها، وأنه لا بديل أمامه سوى بيع أحد لاعبيه البارزين من أجل تجميع المال اللازم للتعاقد مع المهاجم البولندي.

خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني

من يكون ضحية ليفاندوفسكي في برشلونة؟

رئيس رابطة الدوري الإسباني واصل تعليقاته بشأن النجوم المحتمل أن يضحي بهم برشلونة لضم ليفاندوفكسي بالقول: “يعرف النادي ما عليه فعله إذا أراد التعاقد مع ليفاندوفسكي.. إنهم يعرفون أن ضوابطنا الاقتصادية يتم تطبيقها بحذافيرها، لتجنب مشاكل اقتصادية كبرى”.

وواصل تيباس: “لا أعرف ما إذا كان برشلونة سيبيع فرينكي دي يونج، أم بيدري، أم نجوما آخرين”.

وكان اسم الهولندي دي يونج ارتبط بالانتقال لمانشستر يونايتد الإنجليزي في الميركاتو الصيفي، في صفقة من المتوقع أن تجلب مبلغا ماليا كبيرا للنادي الكتالوني، بينما من غير المتوقع أن يفرط برشلونة في نجمه الواعد بيدري الذي يراه مدربه تشافي هيرنانديز أحد نجوم المستقبل.

رئيس برشلونة يعلن الحرب

تصريحات تيباس أثارت غضب خوان لابورتا رئيس برشلونة، الذي خرج بتصريحات غاضبة عبر قناة النادي الرسمية، طالب فيها رئيس الدوري الإسباني بعدم التعليق على صفقات النادي الكتالوني.

وقال لابورتا: “أطالب خافيير تيباس بالتوقف عن التعليق على الصفقات المحتملة لبرشلونة.. أرى أن لديه رغبة واضحة في الإضرار بمصالح النادي”.

وأضاف: “إذا كان تيباس يفعل ذلك عن قصد فهذا غير مقبول بالنسبة لنا، وإذا كان غير مقصود فهو ثرثار ويعشق الشهرة”.

يذكر أن لوائح رابطة الدوري الإسباني أجبرت برشلونة صيف العام الماضي على التخلي عن قائد الأرجنتيني الأسطوري ليونيل ميسي، بعدما فشلت عملية تجديد عقده بسبب سقف الرواتب في المسابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى