الرياضية

ليفاندوفيسكي يتصدر ترتيب الحذاء الذهبي

يواصل البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ شق طريقه نحو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي، وذلك من خلال تسجيل هدف في فوز البافاري أمام أوغسبورغ في الدوري الألماني.

ووصل ليفاندوفيسكي إلى 64 نقطة من 32 هدفاً في الدوري الألماني ليتفوق على النرويجي أوهي أومويوانفو، لاعب مولدة، المتواجد في المركز الثاني والذي رفع رصيده إلى 49.5 نقطة من 33 هدفاً.

وتمكن المخضرم الإيطالي تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو من إحراز هاتريك في شباك جنوه ليصل إلى 48 نقطة من 24 هدفاً، متساوياً مع كريم بنزيمة متصدراً جدول هدافي الدوري الإسباني.

وفي المركز الخامس يتواجد دوشان فلاهوفيتش لاعب يوفنتوس الحالي برصيد 44 نقطة من 22 هدفاً في الدوري الإيطالي هذا الموسم ثم سادساً يأتي النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان برصيد 40 نقطة من 20 هدفاً متساوياً مع النجم المصري الدولي محمد صلاح لاعب ليفربول ومتصدراً جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

جدول ترتيب الحذاء الذهبي

1- البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ): 64 نقطة – 32 هدفاً.

2- الفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)، والإيطالي تشيرو إيموبيلي (لاتسيو): 48 نقطة – 24 هدفاً.

3- الصربي دوشان فلاهوفيتش (يوفنتوس): 44 نقطة – 22 هدفاً.

5- المصري محمد صلاح (ليفربول) والتشيكي باتريك ستشيك (باير ليفركوزن) والفرنسي كيليان مبابي (باريس سان جيرمان): 40 نقطة – 20 هدفاً.

الجدير بالذكر أن إحراز هدف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى وهي الإنجليزي والإيطالي والإسباني والألماني والفرنسي يتم ضرب عدد الأهداف في 2 بينما الدوريات المصنفة من 6 إلى 22 يتم ضرب عدد الأهداف في 1.5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى