الرياضية

ليفربول يفكر في حيلة لإقناع محمد صلاح بتجديد عقده

يفكر نادي ليفربول الإنجليزي في استخدام حيلة من أجل إقناع النجم المصري محمد صلاح بتجديد عقده، حسبما أفادت صحيفة “ميرور” الإنجليزية.

وأصبح محمد صلاح أحد أفضل اللاعبين في العالم منذ انتقاله إلى ليفربول قادمًا من روما في صيف 2017، وساهم في الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، إلى جانب كأس العالم للأندية.

ويقدم محمد صلاح موسمًا أكثر من رائع حيث سجل 22 هدفًا في مختلف المسابقات، إلى جانب صناعته 9 أهداف.

ولكن هناك مشكلة كبيرة بشكل متزايد يجب حلها بسرعة، مع دخول عقد محمد صلاح الحالي آخر 18 شهرًا وعدم حدوث انفراجة في المحادثات حول صفقة جديدة.

وذكرت “ميرور” إنه إذا استمر صلاح في المماطلة عند التوقيع على عقد جديد، فسيتعين على الريدز بيعه إما في يناير أو الصيف المقبل من أجل الحصول على رسوم تتناسب تمامًا مع قيمته.

وأشارت إلى أنه مع ذلك، لا يزال لديهم العديد من الحيل التي يمكن أن تساعدهم في إقناع محمد صلاح بإنهاء ذلك الملف وتجديد عقده.

وأوضحت أن إحدى تلك الحيل تتمثل في القيام بخطوات لجلب بديل محتمل لـ محمد صلاح، حيث إن أكثر اللاعبين ارتباطًا بالقيام بذلك الدور هو جارود بوين الذي يقدم أداءً رائعًا مع وست هام منذ انتقاله من هال سيتي في يناير من العام الماضي.

جارود بوين

لقد لعب دورًا مهمًا في مساعدة هامرز على تأمين التأهل إلى الدوري الأوروبي الموسم الماضي ويقدم أداءً رائعًا مرة أخرى هذا الموسم.

خمسة أهداف وسبعة تمريرات حاسمة في جميع المسابقات جعلته يمثل تهديدًا هجوميًا ثابتًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المؤكد أن مستوى بوين قد أثار اهتمام ليفربول، وارتبطوا منذ فترة طويلة باتخاذ خطوة للاعب الإنجليزي، حيث من المؤكد أن أسلوبه في اللعب يناسب فلسفة ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب.

وترى “ميرور” أن أي تحرك من ليفربول لضم بوين قد يكون كافيًا لإقناع محمد صلاح بالبقاء، حيث إن تلك الخطوة قد تثبت أن إدارة النادي ليست مستعدة لتلبية مطالب محمد صلاح المالية الباهظة.

وسيكون التحرك لضم جارود بوين بمثابة تحذير لصلاح من أن ليفربول يعتقد أنهم قد يكونون قادرين على استبداله.

ويخاطر محمد صلاح بإلقاء جميع فرصه في مواصلة التألق وتحقيق البطولات إذا فشل في تمديد إقامته في ليفربول، لكن استكشاف البدائل المحتملة قد يوفر بالضبط ما هو مطلوب للإدارة لكسر تعقد المفاوضات.

إذا كان صلاح يدرك أن ليفربول يستعد لجلب بديل، فسيؤدي ذلك فقط إلى تحسين موقف ليفربول التفاوضي.

يأمل الريدز أن يتخذ المصري قرارًا قريبًا، حتى يتمكنوا من الاستعداد بشكل كامل إما ناحية ضم بوين أو بناء فريق حول صلاح مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى