الرياضية

ماذا سيفعل لاعبو مانشستر سيتي في إجازة كأس العالم؟

كشف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن خططه خلال إقامة منافسات كأس العالم 2022 في قطر.

وتُقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر في الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وهي المرة الأولى التي يتم فيها تنظيم البطولة خلال فصل الشتاء في منتصف الموسم.

وخلال فترة البطولة، ستتوقف الدوريات الأوروبية الكبرى حول العالم، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الذي يحمل مانشستر سيتي لقبه في الموسمين الأخيرين.

ورغم أن معظم عناصر مانشستر سيتي ستكون مع منتخباتها في كأس العالم 2022، غير أن بعضهم لن يكون حاضرا بسبب فشل تأهل منتخبه للمونديال، وفي مقدمتهم الجزائري رياض محرز والنرويجي إيرلينج هالاند.

وخلال المؤتمر الصحفي لمباراة إشبيلية الإسباني، المقرر لها الأربعاء، في الجولة السادسة من مجموعات دوري أبطال أوروبا، أكد جوارديولا أنه لا ينوي الذهاب لمشاهدة مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

وعن خططه في تلك الفترة، قال جوارديولا: “ستكون لدينا إجازة ليوم أو يومين، وفي أبوظبي قد تكون لدينا مباراة من أجل الحفاظ على نسق المباريات، ثم سنعود إلى إنجلترا لنكون مستعدين قدر الإمكان”.

وعن رحلة أبوظبي، قال المدرب الإسباني: “سنحاول، ربما في أسبوعين أو 3 أسابيع، سنأخذ راحة للاعبين وللجهاز الفني لكي يذهبوا إلى هناك، فالأجواء هناك جيدة”.

وفيما يتعلق بموعد الرحلة، أوضح: “أريد أن أقول إن ذلك سيحدث بعد أيام قليلة من العودة من التوقف لـ10 أيام”.

وأتم: “بعد مباراة برينتفورد سنحصل على يوم أو يومين كإجازة، وبعد العودة سنسافر، هذا الأمر ليس مؤكدا، ولكننا سنحاول”.

يُذكر أن مانشستر سيتي سيخوض آخر مبارياته قبل كأس العالم ضد برينتفورد، يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في الجولة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يتجه اللاعبون الدوليون مع منتخباتهم لفترة التوقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى