الرياضية

ماذا قال هداف الأرجنتين التاريخي السابق في كأس العالم بعد إنجاز ميسي؟

شهدت بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر تحطيم ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين العديد من الأرقام القياسية التاريخية الخاصة براقصي التانجو.

ومن بين تلك الأرقام، حطم ميسي رقم مواطنه جابرييل باتيستوتا الهداف التاريخي السابق لمنتخب الأرجنتين في بطولة كأس العالم بـ10 أهداف، بعدما وصل إلى 11 هدفا في مونديال قطر 2022، بعد تسجيل ركلة جزاء ضد كرواتيا في نصف النهائي.

وسجل ميسي 5 أهداف وصنع مثلها خلال النسخة الحالية من المونديال، ليقود منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 2022، لمواجهة فرنسا، سعيا لتحقيق اللقب الثالث في تاريخها بعد نسختي 1978 و1986.

أعرب جابرييل باتيستوتا، أسطورة راقصي التانجو السابق، في تصريحات مع صحيفة كلارين الأرجنتينية نقلتها وكالة رويترز، عن سعادته بتحطيم ميسي رقمه القياسي في كأس العالم، مؤكدا أن هذا الأمر لم يزعجه تماما.

وقال باتيستوتا “تحطيم ليو رقمي لم يزعجني على الإطلاق، لأنني استمتعت به عندما كنت أملكه، وهو يستحق ذلك.. وأرى أنه إذا كان هناك شخص يجب أن يحمل هذا الرقم القياسي فهو ميسي”.

وأضاف نجم الأرجنتين السابق صاحب الـ53 عاما: “ميسي ليس كائنا فضائيا، فهو إنسان من لحم ودم، لكن الفارق أنه يلعب أفضل من أي شخص آخر، لذا فإنه عندما يتفوق عليك لا يمكنك الشكوى، لأنه يمنحك الكثير من المتعة”.

وأكد باتيستوتا أن مستوى ميسي في البطولة فاق توقعاته، موضحا: “كنت أتوقع أن يكون أكثر هدوءا من ذلك، لكنني فوجئت بأنه لا يزال يلعب مثل شاب صغير في الـ20، ولا يزال متعطشا للبطولات، وقرر المجيء إلى هنا للفوز بكأس العالم”، مؤكدا أن ما يفعهل قائد الأرجنتين هو ما تحتاجه كرة القدم.

وأكد المهاجم الدولي السابق ثقته في قدرة الأرجنتين على الفوز على فرنسا والتتويج ببطولة كأس العالم للمرة الثالثة، مؤكدا أن راقصي التانجو يملكون كل المقومات من أجل تحقيق ذلك، مختتما بالقول: “هناك طاقة إيجابية بين اللاعبين تشجع على الفوز بالمونديال، من أجل إهدائه إلى ميسي وجماهير الفريق”.

يذكر أن باتيستوتا شارك مع الأرجنتين في 3 نسخ لبطولة كأس العالم أعوام 1994 (ثمن النهائي) و1998 (ربع النهائي) و2022 (المجموعات)، سجل خلالها 10 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى