الرياضية

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي في 620 يوما؟

رحلة لم تكن طويلة قضاها الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مع الأهلي المصري، واستمرت على مدار 620 يوما، ولكنها كانت مليئة بالذهب.

الأهلي أعلن، الإثنين، رحيل موسيماني عن تدريب الفريق، بعد 620 يوما قضاها على رأس الجهاز الفني، منذ تعيينه في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ماذا قدم موسيماني مع الأهلي المصري؟

منذ وصوله إلى القلعة الحمراء، نجح موسيماني في قيادة الأهلي لتحقيق 5 ألقاب، 4 منها على المستوى الأفريقي، وأخرى على المستوى المحلي.

البطولة المحلية الوحيدة كانت الحصول على كأس مصر في عام 2020، عقب الفوز على طلائع الجيش في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

أغلى ألقاب موسيماني مع الأهلي

الحصول على كأس مصر 2020 جاء بعد أسبوع واحد من الفوز بالبطولة الأغلى في تاريخ موسيماني مع الأهلي، وهي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020.

ونجح الأهلي في الحصول على اللقب، عقب الفوز على الغريم التقليدي الزمالك بنتيجة 2-1، في المباراة التي عُرفت إعلاميا باسم “نهائي القرن”.

163 190907 mosimane al ahly 620days 5 trophies 2

موسيماني والأهلي.. رحلة أفريقية مبهرة

ولم يكتفِ موسيماني بالحصول على تلك البطولة، حيث فاز بها مجددا في 2021، عقب الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي 3-0 في المباراة النهائية.

وفي نفس العام، قاد موسيماني الأهلي للفوز بكأس السوبر الأفريقي مرتين، الأولى عن عام 2020 عقب الفوز على نهضة بركان المغربي، والثانية عن 2021 بالفوز على الرجاء.

ولم تتوقف تلك الهيمنة سوى في نهاية شهر مايو/آيار الماضي، عندما خسر الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد الوداد المغربي.

برونزيات بطعم الذهب

على الجانب الآخر، قاد موسيماني الأهلي لتحقيق إنجاز فريد، بالحصول على الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين متتاليتين.

بيتسو موسيماني مدرب الأهلي المصري السابق

وحصل الأهلي تحت قيادة موسيماني على برونزية كأس العالم للأندية 2020، عقب الفوز على جريميو البرازيلي بركلات الترجيح.

وفي العام التالي، عاد الأهلي ليحصل على البرونزية، عقب الفوز على الهلال السعودي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى