الرياضية

ماذا يفعل ريال مدريد في غياب كريم بنزيما؟

تأكد غياب الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، عن صفوف فريقه في مباراة الكلاسيكو المرتقبة أمام الغريم برشلونة في الدوري الإسباني.

قائمة ريال مدريد لمواجهة ضيفه برشلونة في الجولة 29 من الدوري الإسباني شهدت غياب الفرنسي كريم بنزيما في ظل استمرار معاناته من الإصابة، وهو ما أكده كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق الملكي في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء.

بنزيما يعد النجم الأبرز والقائد الفعلي لريال مدريد هذا الموسم، حيث شارك في 34 مباراة مع “الميرينجي” هذا الموسم بمختلف المسابقات، بواقع 2890 دقيقة، وهو هداف الفريق بـ32 هدفا، وثاني أكثر اللاعبين صناعة للأهداف بـ13 تمريرة حاسمة.

ماذا يفعل ريال مدريد في غياب بنزيما؟

ريال مدريد لعب 7 مباريات هذا الموسم في غياب بنزيما، سواء للإصابة أو بقرار فني، وفاز الفريق الملكي في 5 منها، وتعادل مرة وخسر مثلها.

في الدوري الإسباني فاز ريال مدريد (2-1) على إلتشي في غياب بنزيما، وعلى غرناطة (1-0)، فيما تعادل (0-0) مع فياريال، فيما وفاز على إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا بثنائية دون رد.

وفي كأس ملك إسبانيا تخطى ريال مدريد عقبة ألكويانو بالفوز عليه (3-1) في دور الـ32، ثم تغلب على إلتشي (2-1) في ثمن النهائي.

فيما سقط ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو (0-1) في ربع النهائي، وهي الهزيمة الوحيدة لكتيبة أنشيلوتي هذا الموسم في غياب بنزيما، والتي تسببت في ضياع لقب الكأس.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يغيب فيها بنزيما عن كلاسيكو برشلونة في الدوري الإسباني منذ انضمامه إلى ريال مدريد في صيف 2009 قادما من أولمبيك ليون الفرنسي، بعدما شارك في 25 مباراة ضد الفريق الكتالوني بالليجا، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى