الرياضية

مجموعة حقائق ترسم نكسة منتخب إيطاليا في تصفيات كأس العالم

حقق منتخب مقدونيا الشمالية مفاجأة مدوية بحرمان نظيره الإيطالي من المشاركة في كأس العالم 2022، بعد الفوز عليه في ملحق التصفيات.

منتخب مقدونيا الشمالية فاز على مضيفه منتخب إيطاليا 1-0 مساء الخميس، في نصف نهائي المسار الثالث بملحق تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022، ليضرب موعدا مع البرتغال في النهائي الذي يتأهل الفائز به للمونديال.

الخسارة تسببت في تحقيق منتخب إيطاليا 4 أرقام وحقائق سلبية تاريخية، على رأسها فشله في التأهل للمونديال مرتين متتاليتين لأول مرة على مدار تاريخه، وذلك بعد غيابه عن النسخة الماضية “روسيا 2018”.

وتعد هذه هي الهزيمة الأولى لمنتخب إيطاليا على ملعبه في تصفيات كأس العالم، بعد 59 مباراة بلا هزيمة (48 فوزا و11 تعادلا).

وبهذا أصبح منتخبا إسبانيا والبرازيل هما الوحيدين الذين لم يتلقيا أي هزيمة على أرضهما في تصفيات المونديال على مدار التاريخ.

وبعد فوزه باللقب في 2006، خاض منتخب إيطاليا 6 مباريات في نهائيات كأس العالم، وفاز في مباراة واحدة فقط كانت ضد إنجلترا بنتيجة 2-1 في نسخة 2014، فيما تعادل مع باراجواي ونيوزيلندا، وخسر أمام سلوفاكيا وكوستاريكا وأوروجواي.

وبات المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، رابع منتخب يفشل في التأهل لكأس العالم في النسخة التالية لتحقيقه لقب بطولة اليورو، بعد تشيكوسلوفاكيا (1978)، والدنمارك (1994)، واليونان (2006).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى