المحلية

محافظ واسط يعلن إنجاز خطة العام الحالي

أعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الاحد، إنجاز خطة العام الحالي، فيما أكد ان رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يتابع بشكل يومي المشاريع المنفذة.

وقال المياحي في تصريح للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز): ان” رؤية رئيس الوزراء جاءت بشكل حقيقي أن تكون موازنة 2023 ليست موازنة أرقام وإنما برامج حقيقية وتكون أولوية للخدمات وخاصة للبني التحتية”، مبيناً أنه “في السابق كان هناك تمييز بين المحافظات لاعتبارات سياسية ومناطقية، والآن فلابد ان يكون ضمن المنهاج الحكومة المظلومية والمساحة والنسبة السكاني”.

واشار الى ان “المحافظة لديها اكثر من 700 مشروع نعمل عليها وهناك تقدم كبير في موضوع الخدمات ونحتاج إلى تعزيز للإمكانات”، مؤكداً ان “خطة المحافظة لسنة 2023 جاهزة ونحن ننفذ الآن خطة الأمن الغذائي ورئيس الوزراء يتابع بشكل يومي”.

واوضح ان “موازنة الأمن الغذائي وصلت بشكل كامل وحصة المحافظة تصل الى 447 مليار دينار ‏وسوف نوضح فيها بشكل حقيقي أن نتقدم بالخدمة إلى الأمام للمشاريع التي احيلت ضمن قانون الأمن الغذائي “.

وحول المشاريع الاستراتيجية اكد محافظ واسط ان ” المشاريع الاستراتيجية ضمن موازنة 2023 من اختصاص الوزارات والتي نحن في المحافظة بحاجة إلى عدة مستشفيات وجسور وننسق مع الوزارات أن نضع جزء من هذه المشاريع”، مشيرا الى “الحاجة لـ2 تريليون دينار للمشاريع ‏الاستراتيجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى