الرياضية

محرز ضمن أبرز صانعي السعادة بالدوري الإنجليزي في 2021 وصلاح الأول

شهد عام 2021 تألق العديد من نجوم الدوري الإنجليزي الحاليين وإسهامهم في رسم البسمة على شفاه الجماهير عبر تسجيل الأهداف وصناعتها.

وتعد الأهداف هي العملة الأغلى في ملاعب كرة القدم، والتي تسهم في إدخال السعادة إلى قلوب الجماهير، عبر رؤية فرقهم تحقق الانتصارات على منافسيها وتحصد البطولات عبر تسجيل تلك الأهداف.

وكشفت إحصائية لموقع “sportskeeda” الهندي، الذي يضم مجموعة من أبرز الصحفيين العالميين مثل الإيطالي فابريزو رومانو والإنجليزي جيمس بيجلين، الصحفي بشبكة “CBS” وقناة “بي تي سبورت” البريطانية، عن أفضل نجوم الدوري الإنجليزي الحاليين الذين أسهموا في تسجيل الأهداف في عام 2021.

وتصدر محمد صلاح نجم ليفربول قائمة أفضل 5 لاعبين من حيث المشاركات التهديفية في 2021، من بين النجوم الناشطين حالياً في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

وسجل صلاح 37 هدفاً وصنع 11 أخرى مع ليفربول في كل البطولات خلال العام الماضي، بإجمالي 48 مساهمة تهديفية في 2021، متفوقا على كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الحالي الذي حل ثانياً برصيد 41 مساهمة تهديفية، بواقع 34 هدفاً و7 تمريرات حاسمة.

وشملت مساهمات رونالدو في 2021 أهدافه مع مانشستر يونايتد فريقه الحالي ويوفنتوس فريقه السابق، وتمريراته الحاسمة مع الفريقين.

وسجل رونالدو 14 هدفاً وصنع 3 مع مانشستر يونايتد، مقابل تسجيل 20 هدفا مع يوفنتوس، وصناعة 4.

كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز في مانشستر يونايتد

أما المركز الثالث فقد حصل عليه البرتغالي برونو فرنانديز صانع ألعاب مانشستر يونايتد بـ37 مساهمة تهديفية، منها 19 هدفا و18 تمريرة حاسمة.

الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، حل رابعاً في قائمة أبرز المساهمين في تسجيل الأهداف في 2021 بالدوري الإنجليزي، برصيد 34 مساهمة تهديفية، بينها 21 هدفاً بجانب 13 تمريرة حاسمة.

وكان محرز قاد مانشستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”، وكذلك الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، مسجلا وصانعا العديد من الأهداف المؤثرة طوال الموسم.

وكان المركز الخامس من نصيب للبلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان السابق المتوج معه بالدوري الإيطالي الموسم الماضي والمنتقل في صيف 2021 إلى تشيلسي الإنجليزي.

روميلو لوكاكو في تشيلسي

لوكاكو أسهم في 32 هدفاً بكل البطولات على صعيد الأندية في 2021، منها 22 هدفاً و10 تمريرات حاسمة.

وسجل النجم البلجيكي 7 أهداف لتشيلسي وصنع هدفين، مقابل تسجيل 15 لإنتر ميلان وصناعة 8.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى