السياسية

مخرجات لاجتماع مشترك لتدارس خطوات تشكيل الحكومة 

عقد الإطار التنسيقي وتحالف العزم والاتحاد الوطني الكردستاني وحركة بابليون، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مشتركاً لتدارس خطوات تشكيل الحكومة، فيما دعا الإطار جميع القوى الفاعلة الى المشاركة في الحوارات.

وقال الإطار في بيان تلقته (الاولى نيوز )، إنه “عقد اجتماعاً مع تحالف العزم برئاسة النائب مثنى السامرائي وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني برئاسة بافل طالباني وحركة بابليون برئاسة ريان الكلداني”، مبيناً أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات الوضع السياسي الراهن وسبل الإسراع في استكمال الاستحقاقات الدستورية بمشاركة كل القوى الوطنية “.

وأضاف أن “المجتمعين أكدوا أهمية المرحلة المقبلة التي تستدعي الإسراع في بدء الخطوات العملية لاستكمال الاستحقاقات الدستورية وانتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة منسجمة قادرة على تلبية مطالب العراقيين وتؤمن الحياة الكريمة وتحفظ الأمن والاستقرار للجميع”.
ودعا الإطار بحسب البيان “جميع القوى الفاعلة في المشهد السياسي الى المشاركة في الحوارات”، معرباً عن استعداده “لمفاتحة جميع الإطراف لإيمانه بأن الحكومة القادمة يجب أن تكون حكومة قوية ومقتدرة وتقدم الخدمات وتحافظ على وحدة وسيادة البلاد وتسهم في حفظ مكانة ودور العراق في المنطقة والإقليم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى