الرياضية

مرض نادر يعيد رونالد كومان للملاعب بعد عطالة 14 شهرا

ذكرت تقارير صحفية أن إدارة الاتحاد الهولندي لكرة القدم قد حددت اسم المدرب الجديد لمنتخب الطواحين خلفاً للمدرب الحالي لويس فان جال.

ويرتبط فان جال بعقد مع إدارة منتخب هولندا حتى نهاية كأس العالم 2022، في قطر، ولكن إعلان فان جال عن إصابته بمرض السرطان وضع شكوك حول استمرار المدرب السابق لمانشستر يونايتد في منصبه حتى كأس العالم.

وأوضحت صحيفة “دي تيليجراف” الهولندية في تقرير لها أن إدارة الاتحاد الهولندي قد اتفقت مع رونالد كومان، مدرب برشلونة السابق على خلافة فان جال في تدريب الطواحين”.

ويرتبط فان جال بعقد مع هولندا ينتهي في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وجاء هذا التحول لكومان بعد تركه هولندا في أغسطس/آب 2020 ليتولى تدريب فريق برشلونة الإسباني، لكن مدرب إيفرتون السابق عانى من أحد أسوأ الفترات في تاريخ البارسا على الإطلاق بسبب المشاكل الإدارية لتقيله إدارة خوان لابورتا رئيس برشلونة الحالي في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي من عام 2021، بينما ينتهي عقده في صيف 2022.

وقاد كومان المنتخب الهولندي خلال الفترة من 2018 إلى 2020 في 20 مباراة فاز في 11 منها وتعادل 5 مرات وخسر 4 وسجل المنتخب في عهده 43 هدفاً واستقبل 18.

علماً بأن كومان قاد هولندا بنجاح في النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية للتأهل لنهائي المسابقة في مشوار شهد التفوق على ألمانيا 3-0 وفرنسا 2-0 وإنجلترا 3-1، قبل الخسارة 1-0 أمام البرتغال في النهائي لكنه رحل بعدها بسبب بند في عقده كان يتيح له فسخ التعاقد حال وصوله عرضاً من برشلونة الإسباني.

يذكر أن هولندا تلعب في المجموعة الأولى لكأس العالم 2022 إلى جوار السنغال بطلة أفريقيا التي ستواجهها في الافتتاح، وقطر المنظم وبطل آسيا والإكوادور من أمريكا الجنوبية.

كومان وفان جال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى