الرياضية

وسط تدخلات تييري ونفاد صبر توخيل مزاد بيع تشيلسي يشتعل

قرر رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش في الثاني من مارس الماضي، فتح الباب لبيع نادي تشيلسي وتعهد بالتبرع بأموال البيع لمساعدة ضحايا الحرب في أوكرانيا.

وأكد أبراموفيتش أنه طلب من مساعديه إنشاء مؤسسة خيرية تتلقى جميع العائدات الصافية من عملية البيع.

ولا ينوي أبراموفيتش مطالبة تشيلسي بسداد القروض التي منحها له، ويقدر إجمالي قيمتها بنحو 1.5 مليار جنيه استرليني (2.0 مليار دولار).

عملية بيع تشيلسي تصل لمراحل حاسمة
بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن حالة القلق تزداد بالنسبة لرومان ابراموفيتش بسبب العقوبات على الأثرياء الروس لا سيما عقب اتخاذ الحكومة البريطانية قراراً بتجميد أصوله في المملكة المتحدة باستثناء تشيلسي، حيث تم تسيير الأمور في النادي برخصة مؤقتة من الحكومة البريطانية.

رجل الأعمال الشهير البالغ من العمر «55 عاما» وصله بالفعل 7 عروض لامتلاك تشيلسي سوف يفاضل بينها أبرزها من قبل المستمر العالمي «تود بويلي» الذي ينوي تقديم عرض مشترك مع رجال الأعمال الشهير جوناثان جولدستين.

ويمتلك تشيلسي عرضاً آخر من قبل نيك كاندي المطور في العقارات البريطانية وينتظر أن يحتوي العرض على خطة لبناء ملعب ضخم.

وتقدم كين جريفين مؤسس صندوق (Citadel) بعرض لامتلاك تشيلسي بالاشتراك مع عائلة Ricketts مالكة «شيكاغو كابس» كما قدم مارتين بروتون الرئيس السابق لنادي ليفربول لكرة القدم عرضاً ضخماً لامتلاك النادي الأزرق اللندني.

عرضٌ آخر وصل بشكل رسمي لامتلاك تشيلسي من قبل جوش هاريس مؤسس شركة «أبولو» لإدارة الأصول، وكذلك شركة «أوكاتري كابيتال» وهي هي شركة أمريكية لإدارة الأصول يقودها هوارد ماركوس.

آخر العروض لشراء تشيلسي كانت من قبل ودي جونسون وريث منتجات “جونسون آند جونسون”.

يذكر أن مجموعة بنك رين الأمريكية تشرف على عملية بيع تشيلسي.

ويبقى القرار في النهاية بيد الحكومة البريطانية ورابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لإعطاء الضوء الأخضر لبيع النادي لصاحب العرض الأفضل.

قائد تشيلسي التاريخي ينضم لعملية شراء النادي
أكد جون تيري القائد السابق لفريق تشيلسي أنه يخشى على تاريخ ناديه لذلك قرر الانضمام إلى كونسورتيوم (ترو بلوز) في محاولته لشراء حصة تبلغ 10% في النادي المعروض للبيع.

ويتكون الكونسورتيوم من لاعبين سابقين، ومن بينهم تيري ولاعبة تشيلسي السابقة كلير رافيرتي وغرد تيري من خلال حسابه على تويتر: «بالنسبة لي هذا النادي لطالما ما كان جزءًا مهمًا من حياتي لمدة 22 عاماً. أريد أن أرى تاريخ النادي وتراثه محميين بينما ندخل حقبة جديدة مع أشخاص متشابهين في التفكير ولديهم نفس الرؤية طويلة المدى لبناء أفضل ناد لكرة القدم في العالم. بعد أن التقيت وسمعت ما يدور حوله كونسورتيوم ترو بلوز، أعلم أنهم يفهمون ذلك».

وتابع: «كونسورتيوم هم مجموعة من مشجعي تشيلسي وحاملي التذاكر الموسمية الذين ابتكروا مفهوماً يكمل ويساعد العرض المفضل لإدارة النادي مع إضافة خطوط للاتصال مع المشجعين والتفاعل مع مجلس الإدارة».

توخيل يبحث عن الاستقرار
طالب المدرب الألماني توماس توخيل مدرب تشيلسي استكمال عملية العثور على مالك جديد للنادي وذلك في ظل رغبته في البحث عن الهدوء داخل النادي.

وقال توماس توخيل عقب تأهل تشيلسي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد الفوز 2-0 على ميدلسبره: «أمل في استكمال العملية في أقرب وقت ممكن، ليتضح الموقف وتهدأ الأمور، نحتاج إلى أن نفكر في المستقبل القريب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى