الأقتصادية

مستشار الكاظمي يحدد أبرز عامل يبعد العراق عن “جدران العزلة”

أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون المالية مظهر محمد صالح، اليوم الأربعاء، أن الروابط الاقتصادية للعراق مع محيطه العربي تزيد من قوة الجذب الاقتصادي، فيما أشار إلى أنها تبعد العراق عن سياسات التوتر والجدران العازلة.

وقال صالح في حديث للوكالة الرسمية اطلعت عليه (الأولى نيوز)، إن “قوة الجذب الاقتصادي، تتناسب وتتعاظم كفاءتها وتحقق المنافع الاقتصادية كلما اقتربت المسافات الجغرافية بين الدول”، مشيراً الى “المحيط الرابط للعراق مع الدول العربية”.

وأضاف صالح أن “العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك على سبيل المثال، قد ارتقت الى مستوى اتفاقية التجارة الحرة ما يشيع الاستقرار وتوفير اواصر القوة الاقتصادية وتقوية الاسواق وتعظيم المنافسة”.

ويخلص الى أن “انتفاع العراق من روابطه الاقتصادية مع البلدان العربية سيصب في مصلحة بلادنا فضلاً عن اظهار دور العراق الاقليمي بإشاعة الاستقرار وبناء جسور الثقة الممتدة بدلاً من سياسات العزلة والتوتر باقامة الجدران العازلة التي عرضت العراق في الماضي الى عقود ضائعة وخسائر جمة في العلاقات الاقتصادية الاقليمية والدولية جرَّاء الانضواء في معازل وحصارات لاتليق بدور العراق التاريخي والحضاري والانساني بين الامم”.

يذكر ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي توجه اليوم الاربعاء، الى السعودية في زيارة رسمية على رأس وفد وزاري، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى