المحلية

مسرور بارزاني يصل الى الشارقة ويجتمع بالشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

بحث رئيس حكومة الإمارات وحاكم امارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، سبل التعاون المشترك بين الإمارات وإقليم كوردستان والعراق ضمن مسارات تنموية مختلفة.

وحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي، استقبل آل مكتوم رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأحد (27 اذار 2022)، وبحث معه جملة قضايا ذات اهتمام مشترك.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي تغريدة على حسابه في موقع تويتر، ذكر فيه: “محمد بن راشد يستقبل، بحضور حمدان ومكتوم بن محمد، مسرور بارزاني،رئيس حكومة إقليم كوردستان العراق الشقيق، حيث تناول اللقاء دفع سبل التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية العراق الشقيق،لا سيما إقليم كوردستان العراق ضمن من مختلف المسارات التنموية، وبما يخدم جهود التنمية والبناء في البلدين”.

ويأتي لقاء رئيس حكومة اقليم كوردستان مع حاكم دبي، بعد اجتماع عقده مسرور بارزاني مع حاكم إمارة الشارقة صباح اليوم.

والتقى مسرور بارزاني حاكم إمارة الشارقة الشيخ سلطان محمد بن صقر، في مقر الجامعة الأميريكة في الإمارة، وبحث معه عدة قضايا ذات اهتمام مشترك وفي مقدمتها التجارة والاستثمار.

ووصل رئيس حكومة إقليم كوردستان الى الدولة الخليجية، الجمعة 25 اذار الجاري على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة في مؤتمر الطاقة العالمي المقام هناك، وفقا لبيان صادر عن رئاسة حكومة إقليم كوردستان.

ولدى وصوله الى الإمارات، نشر رئيس حكومة إقليم كوردستان تغريدة على حسابه الشخصي في تويتر، قال فيه: “سعيد بعودتي إلى الإمارات العربية المتحدة لإطلاع المستثمرين على الفرص المتاحة في قطاع الطاقة لدينا، ومناقشة التطورات الإقليمية الأخيرة”.

ويرتبط إقليم كوردستان مع دولة الإمارات العربية بعلاقات اقتصادية قوية، ويصل حجم التبادل التجاري بين الجانبين الى 2.5 مليون دولار سنوياً.

وتوجد نحو 136 شركة إماراتية في إقليم كوردستان.

وكان مسرور بارزاني قد اجتمع مع حاكم امارة رأس الخيمة، امس السبت، ومن المنتظر ان يجتمع مع مسؤولين آخرين على خلفية مشاركته في المؤتمر العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى