السياسية

معصوم يؤكد اهمية معالجة المشاكل الداخلية للبلد لضمان ازدهاره واعماره

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ضرورة معالجة المشاكل الداخلية للبلد لضمان ازدهار البلد واعماره .

وقال معصوم في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الباقرين الدولي الذي يقيمه المجلس الاعلى الاسلامي ” انه في هذا الاجواء المفعمة بالامل بمواصلة السير لاستكمال دورته الموحدة والمتقدمة الى تحقيق الاستقرار وضمان الحرية التي كفلها الدستور ، نستعيد الذكرى لمحمد باقر الصدر ومحمد باقر الحكيم ، لمكانتهما السامية في وجدان كافة العراقيين ، وضحيا بدمائهما من اجل وحدة العراقيين والعراق وبناء الديمقراطية العادلة .

واعرب عن امله نجاح المؤتمر من اجل الوصول الى نتائج تخدم مصلحة الشعب العراقي ، وبمثل هذه الظروف نؤكد على اهمية تسليط الضوء على الانارات الفكرية على نهج الشهيدين ، من محاربة الفكر العدواني والمتطرف لداعش “.

وبين ” ان العراق بدا يعود الى مكانته المتميزة بين دول العالم ، وسيبدا باجراء الانتخابات بعد ان تم دحر داعش ، لذا لابد من الوحدة الداخلية ومعالجة النواقص والاخطاء ، لذا على الكتل السياسية استغلال وحدة الشعب لحل الخلافات بينها .

واوضح ” ان العمل المطلوب منا كقيادات ومؤسسات ان نعمل على انتصارات اخرى سياسية واقتصادية وتشريعية من اجل وضع الحلول للمشاكل السياسية ، وانجاز افضل طموحات الشعب العراقي ، وضمان عودة النازخين واجراء الانتخابات والاعمار واجراء مصالحة وطنية ، وبناء عراق مزدهر ينعم به كل المواطنين بمختلف طوائفهم “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى