slideالسياسية

مفوضيـة الانتخابات : ملتزمون باستبعاد المرشحيـن المتورطين بقضايا الارهاب والفساد

الاولى نيوز / بغداد

اكدت مفوضية الانتخابات التزامها باستبعاد المرشحين الذين يثبت القضاء تورطهم بقضايا الارهاب والفساد ، ومنعهم من المشاركة في الانتخابات المقبلـة ، فيما كشفت عن مضيها لاستبعاد مرشحين اخرين في الايام المقبلة .

وقال عضو مجلس المفوضين حازم الرديني في تصريح لوكالة ( الاولى نيوز )” ان المفوضية ارسلت اسماء المرشحين للدورة الانتخابية المقبلة الى الجهات المعنية لاستحصال الموافقة على ترشحهم بعد تدقيق كافة المعلومات والسير الذاتيـة لهم ” ، مشيرا الى :” ان مخاطبة الجهات الرسمية تمت وفق قانون المفوضية وحصلت الموافقة على اسماء المرشحين المشاركين في السباق الانتخابي وتمت المصادقة عليها لاحقا “.

واضاف ان ” الحكومة تتحمل مسؤولية مشاركة المرشحين المتورطين بشبهات الفساد وقضايا الارهاب ، لان معلومات المرشحين واضابيرهم الشخصية خضعت للتدقيق من قبل الجهات التنفيذية المعنيـة “، مبينا :” ان هناك مرشحين اخرين ستصدر بحقهم قرارات استبعاد حال ثبوت ادانتهم من قبل القضاء وسيتم ابلاغ كتلهم وائتلافاتهم لالغاء ترشحهم للانتخابات المقبلـة “.

وتابع انه ” تم استبعاد المرشحين (علي الدايني ورعد السليمان) بعد ثبوت تورطهما بقضايا الارهاب ” .

وكانت مفوضية الانتخابات قررت الاسبوع الماضي معاقبة أكثر من 100 مرشح للانتخابات البرلمانية المقررة في 12 ايار المقبل ، لمخالفتهم نظام الحملات الدعائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى