slideالعربية والدولية

ملك الاردن: الحل السياسي سبيل انهاء الازمة في سوريا

الاولى نيوز / بغداد

اكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ان الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الأزمة السورية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية ” بترا ” إن الملك عبد الله الثاني تلقى اتصالا هاتفيا من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي جرى خلاله بحث التطورات على الساحة السورية “.

وأضافت الوكالة:” أن عبد الله الثاني أوضح لماي أن الحل السياسي من شأنه “الحفاظ على وحدة أراضي سوريا وأمنها وسلامة شعبها”.

وعلى صعيد متصل شدد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية محمد المومني ، على موقف الأردن الثابت والداعي والداعم لحل الازمة السورية سياسيا “.

وقال المؤمني امس السبت بحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية ” بترا ” :” ان هذه الأزمة، إذ تدخل عامها الثامن، فإن الحل السياسي لها هو السبيل ُ والمخرج الوحيد لها وبما يضمن ُ استقرار سوريا ووحدة أراضيها وأمن شعبها”.

وأضاف :” ان الحل السياسي يحفظ وحدة الشعب السوري الشقيق ويعيدُ الأمن والاستقرار لسوريا”، لافتا الى أن “استمرار العنف فيها يؤدي إلى المزيد من العنف واستمرار الصراع والقتال والدمار والتشريد الذي ضحيته الشعب السوري الشقيق”.

وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق من يوم امس السبت أنه أمر بشن ضربات دقيقة تستهدف قدرات الرئيس بشار الأسد في مجال الأسلحة الكيميائية “.

وشاركت في الهجوم على سوريا قوات مشتركة من أمريكا وفرنسا وبريطانيا “.

بدوره قال التلفزيون الحكومي السوري إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت/ 13 / صاروخا أطلقت في هجوم بقيادة الولايات المتحدة على البلاد.

وأضاف أن الصواريخ أسقطت في منطقة الكسوة جنوبي العاصمة دمشق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى