المحليةslide

”من قتلني”.. تظاهرات الـ 25 من ايار.. من حركها وماهي اهدافها

يحشد ناشطون لتظاهرات حدد موعدها في الخامس والعشرين من ايار الجاري، قال منظموها والداعين لها انها ستركز على المطالبة بالكشف عن قتلة المتظاهرين والناشطين ومحاسبتهم، وستنطلق تحت شعار “انا الشهيد من قتلني؟”.

الامين العام للاتحاد العراقي للعمل والحقوق حسين محمود قال في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، “بداية أنبثاق الدعوة من عائلة الشهيد القائد الاحتجاجي إيهاب الوزني وحسب كلام ذويه انه كان مستشعر بأغتياله ولهذا السبب ترك وصية عند أهله هي الزحف نحو بغداد في تظاهرات حاشدة من كل المحافظات”.

وارضح انه “تم عقد اجتماع مع أهله وبعض شباب التظاهرات وتم الاتفاق على هذا اليوم نحو تظاهرات مركزية في بغداد وبالتأكيد أن عائلة الشهيد إيهاب الوزني لديهم مطالب في محافظة كربلاء وأعلنوا عنها وهي المطالبة بإقالة المحافظ وقائد الشرطة والكشف عن قتلة إيهاب وفاهم الطائي وكل الناشطين الذين تم اغتيالهم في كربلاء”.

وتوقع أن “تكون التظاهرات غاضبة وبالنتيجة نتمنى السلامة للشباب ونتمنى من الحكومة ان تكف عن الرعونة واستخدام العنف ضد الشباب ومطالبهم”، مضيفا “سترفع المطالب المركزية وهي الكشف عن قتلة المتظاهرين وتعديل وتنفيذ قانون الأحزاب وحصر السلاح بيد الدولة والمطالب الأساسية التي رفعت في بداية تشرين”.

وتابع محمود انه “بسبب خيبة الامل فان بعض المتظاهرين لم يكن لديهم اي مطالب بحسب تواصلنا معهم بسبب سخطهم من السلطة ويريدون لهذه العملية السياسية كلها الذهاب بلا عودة وهؤلاء من نوعيات المحتجين الذين سيكونون من المتواجدين في التظاهرات المركزية”.

ناشطون من المحافظات بينوا موقفهم.. علي العزاوي ناشط من تظاهرات محافظة واسط قال في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، ان “التظاهرات وحسب المتفق ستكون مركزية وسيحضر جميع الناشطين والمتظاهرين الذين دعوا الى هذه التظاهرات في ساحة التحرير”.

واضاف “اما المحافظات البعيدة فستكون هنالك تظاهرات في المحافظات ذاتها وتحديدا تلك التي يتعذر وصول المتظاهرين لبعدها عن العاصمة بغداد”.

امير التميمي ناشط في محافظة البصرة قال: “ستشهد المحافظة تظاهرات كبيرة في يوم الخامس والعشرين، سنسأل فيها السلطات من الذي قتل احمد عبد الصمد وريهام وعمر وكل الشهداء والمغدورين”.

وأضاف “تظاهرات المطالبة بمن قتل الشهداء ستهز عروش احزاب السلطة وستصعق حكومة الكاظمي الذي لازال اسير الاحزاب والكتل، اننا غير معنين بمن يتهمنا بشتى الاتهامات ، هدفنا واضح هو الكشف عن القتلة ومحاسبتهم واسترجاع الوطن لأبناءه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى