المحلية

نائب يطالب وزيري الخارجية والنقل لاجلاء اكثر من ٧٠ عراقياً عالقين في الهند

طالب النائب علاء سكر الدلفي، الثلاثاء، وزيري الخارجية والنقل للتدخل الفوري لاجلاء اكثر من ٧٠ عراقيا من المرضى العالقين في جنوب الهند وبالتحديد ولاية (بنغلور ) والولايات المجاورة لها.

وقال الدلفي في بيان تلقت /الاولى نيوز/، نسخة منه، ان “الوضع الانساني المتدهور للمرضى العراقيين المتواجدين في جنوب الهند وخاصة ولاية بنغلور اصبح صعبا جدا نتيجة انتهاء فترة العلاج ونفاد الاموال التي بحوزتهم”.

واضاف ان “مرور فترة طويلة على العراقيين الذين يحاولون ايجاد طريقة للخلاص من الحالة التي يمرون بها”، مشيرا الى ان “مصير اولئك المرضى ،ومنهم المصابين بمرض عضال كالسرطان او قام بنقل اعضاء من جسده او لديه مشاكل في القلب وانهم غير قادرين على الحركة الامر الذي يصبح اكثر تعقيدا لو مر وقت اكثر”.

وبين الدلفي ان “وزارة النقل يتحتم عليها الواجب الانساني بالإيعاز فورا الى مكتب الخطوط الجوية العراقية في نيو دلهي وبالتنسيق مع السفارة العراقية في العاصمة الهندية عن طريق وزارة الخارجية للاتفاق مع شركة خطوط هندية لنقل العراقيين من بنغلور الى نيو دلهي، ومن ثم يتم نقلهم عبر الخطوط الجوبة العراقية الى العاصمة بغداد”.

وطالب الدلفي اللجنة العليا للسلامة وخلية الازمة بـ”التدخل السريع والإيعاز لوزارتي النقل والخارجية التنسيق الفوري لعودة المواطنين العالقين الى ارض الوطن والنظر بعين الانسانية الى ما يعانوه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى