الرياضية

نادي ساوثمبتون يعكر على كونتي إنجازه القياسي

عكر ساوثمبتون على الإيطالي أنتوني كونتي إنجاز أن يصبح أول مدرب في تاريخ توتنهام يتجنب الهزيمة في المباريات السبع الأولى له مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد إجباره ضيفه اللندني على الاكتفاء بالتعادل 1-1 الثلاثاء في المرحلة العشرين.

وكانت الفرصة قائمة أمام توتنهام لتقليص الفارق الذي يفصله عن جاره أرسنال الرابع إلى ثلاث نقاط في ظل غياب الأخير عن هذه المرحلة لتأجيل مباراته مع ولفرهامبتون بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأخير، لكن رجال كونتي لم يستفيدوا من التفوق العددي منذ الدقيقة 39 واكتفوا بنقطة.

وتسبب هذا التعادل بتنازل توتنهام عن المركز الخامس لصالح جاره وست هام العائد إلى سكة الانتصارات بتغلبه على مضيفه واتفورد 4-1.

ومن المؤكد أن كونتي كان يفضل أن يحتفل بشكل أفضل بإنجاز أن يصبح أول مدرب يبدأ مشواره مع سبيرز من دون هزيمة في المباريات السبع الأولى له في الدوري الممتاز.

ومنذ استلامه مهمة الإشراف على النادي اللندني أوائل نوفمبر خلفاً للبرتغالي نونو إشبيريتو سانتو، فاز كونتي بأربع من مبارياته السبع كمدرب لسبيرز في الدوري الممتاز، فيما تعادل في ثلاث.

ورغم التعادل المخيب، لا يزال توتنهام في وضع جيد إذ إنه يملك ثلاث مباريات مؤجلة ستضعه في قلب الصراع على الصدارة حتى في حال خرج منها منتصراً، شرط ألا يتعثر كثيراً من الآن وحتى إقامتها.

ولم تكن بداية رجال كونتي موفقة، إذ، وبعد سلسلة من المحاولات الخجولة، اهتزت شباكهم بهدف رائع لجيمس وورد براوس الذي سقطت الكرة أمامه عند مشارف منطقة الجزاء تقريباً، فأطلقها «علي الطاير» على يسار الحارس الفرنسي هوغو لوريس (25)، مسجلاً هدفه الخامس للموسم.

لكن الغاني محمد ساليسو أهدى الضيوف التعادل من ركلة جزاء بعد إسقاطه الكوري الجنوبي سون هيونغ مين في المنطقة المحرمة، لينال الإنذار الثاني ويطرد، مانحاً هاري كاين فرصة تسجيله هدفه الرابع فقط لهذا الموسم (41).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى