slideالعربية والدولية

نتنياهو زار بصورة سرية أربع دول عربية غير مصر والأردن

الاولى نيوز / بغداد

كشفت القناة الثانية الإسرائيلية، أن بنيامين نتنياهو، زار العام الماضي بشكل سري أربع دول عربية، غير مصر والأردن رغم عدم إقامتها علاقات رسمية مع “إسرائيل”.جاء هذا لا الكشف بعد أن شاهد الإعلام وقوف بعض وزراء الدول العربية الى جانب رئيس وزراء كيان الإحتلال في إجتماع وارسو.

ونقلت القناة عن نتنياهو قوله قبيل عودته من مؤتمر “وارسو” في بولندا، إنه قام بزيارة 4 دول عربية، بشكل سري، لا تربطها علاقات رسمية مع “إسرائيل”، دون أن يكشف عن أسماء تلك الدول، حسب ما أورده موقع “عكا”.

ووعد نتنياهو، بأن يكون هناك تطور كبير في العلاقات بين “إسرائيل” والدول العربية، في المستقبل القريب، حيث انه زار سلطنة عمان نهايات العام الماضي (2018)، كما استقبلت كل من قطر و الإمارات رياضيين وتجار “اسرائيليين” تحت غطاء مشروع الإنفتاح الإقتصادي على العالم .

وترتبط “إسرائيل” بعلاقات دبلوماسية مع الأردن ومصر فقط بموجب اتفاقين للتسوية، وكانت تحرص دائما على إخفاء أسماء الدول العربية التي تُقيم علاقات سياسية واقتصادية أو أمنية معها، لكن نتنياهو أكد عدة مرات مؤخرا وجود نية حقيقية من دول عربية للدخول بعلاقات رسمية ومكشوفة مع “إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى